Booking.com

أعلنت مؤسسة مطارات دبي عن قائمة طويلة تضم 20 مطعما ومقهى فاخرا في مبنى الكونكورس دي الذي من المتوقع ان يفتتح في مطلع عام 2015 بعد انتهاء أعمال التشييد حيث سيستضيف أكثر من 100 شركة طيران دولية تسير رحلاتها عبر دبي.

مبنى الكونكورس دي

افتتاح 20 مطعما ومقهى فاخرا في مبنى الكونكورس دي مطلع العام القادم

وتوفر قائمة المطاعم والمقاهي الجديدة خيارات طعام وشراب متنوعة وفاخرة بصورة تنقل خدمات الطعام إلى مستوى جديد من التميز في المطار.

وتشمل قائمة المطاعم والمقاهي التي يفتتح بعضها لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط مفهوم المطاعم “الكجوال” التي ستقدم للمسافرين أطباقا شهية تحمل اللمسة المميزة للطاهي العالمي المشهور وولفجانج باوك.

وتضم القائمة أيضا أول فرع في منطقة الشرق الأوسط لسلسلة مطاعم “كامدين” المعروفة بأطباقها الصحية الشهية المطهية باستخدام مكونات عضوية وخامات طبيعية. كما تشمل القائمة “بوتلرز تشوكوليت كافيه”.

ويعد مطعم يو سوشي إضافة شعبية لقائمة خيارات الطعام المتاحة إمام المسافرين في مطار دبي الدولي, ويقدم مقهى” إخبار سي ان ان” لعشاق الإخبار والمعلومات وجبتهم اليومية من المعلومات التي تبقيهم على اتصال مع العالم وهم يحتسون قهوتهم .

وتحتوي القائمة أيضا على عدة خيارات للأطعمة السريعة مثل مطعم “شاورمنجي” اللبناني, ومطعم “تاكادو” الذي يقدم المأكولات المكسيكية, ومطعم “ساكند تيست” الهندي.

كما سيضم مبنى الكونكورس دي ايضا عددا من خيارات منافذ الطعام المفضلة للمسافرين مثل “جيراف” الذي يفتتح ثاني فرع له في مطار دبي الدولي, و”ستاربكس”, و”كنتاكي”, و”كرسبي كريم”, و”بروشي دوري”, و” نودلز هاوس”, و”كافيير هاوس اند برونير”, و”كوستا كافييه”.

ويقول يوجين باري النائب الأول للرئيس للشؤون التجارية: “نحن سعداء بطرح هذه الخيارات الجديدة التي تثري تجربة الطعام في المطار, وتضيف مزيدا من التنوع والقيمة, وقد حرصنا ان يضم مبنى الكونكورس دي على خيارات واضحة لمن يرغبون في مجرد الاسترخاء وتجديد نشاطهم, وسواء كنت تسافر بمفردك او في مجموعة, فقد عملنا مع شركائنا من كبرى المطاعم والمقاهي على توفير خيارات متنوعة لا تقدم أطعمة مميزة فقط, وإنما تتيح منافذ تصعد بتجربة الطعام في المطار لمستوى اعلي على سلم التمييز.

ومن المتوقع ان ترتفع الطاقة الاستيعابية لمطار دبي الدولي إلى 90 مليون مسافر سنويا بعد انتهاء مبني الكونكورس دي, وسيتم ربطه بالمبنى1 الذي أعيد تأثيثه بصورة شاملة, وذلك من خلال خط سكة حديدي, يقوم برحلة بين المبنيين كل دقيقتين.

هذا وقد أشار المهندس خليفة الزفين الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران في وقت سابق إلى أن حجم الإنجاز في أعمال “الكونكورس D” في مطار دبي الدولي وصل إلى نحو 60% فيما يتعلق بالأعمال الإنشائية, لافتاً إلى أنه تم إبرام كل العقود الإنشائية للمشروعات وتوسعات المطار الجاري تنفيذها, وتوقع أن يتم الانتهاء من المبنى في نهاية العام 2015 تمهيداً للتشغيل التجريبي ثم التشغيل التجاري في وقت لاحق من مطلع العام 2016.

وقد رصدت دبي نحو 29 مليار درهم لتوسعات مطار دبي بما في ذلك تشييد الكونكورس D, وتوسعات مناطق الخدمات, وتشييد مبنى جديد خاص بتموين الطائرات لخدمة طيران الإمارات, وتجهيز الوجبات للمسافرين ضمن خطة متكاملة لمواكبة حركة نمو المسافرين.

شارك برأيك