Booking.com

تُنظم مطارات أبوظبي فعاليات احتفالية متنوعة في مطار أبوظبي الدولي لتشارك فرحتها بمناسبة اليوم الوطني الثاني والأربعين للدولة مع كل الموظفين في الشركة والزوار والمسافرين المستخدمين لمطار العاصمة أبوظبي, والتعريف بالتاريخ العريق والموروث الثقافي الغني والعادات الأصيلة للدولة بما يُجسّد معاني شعار “روح الاتحاد”, ويعكس الالتزام المستمر للشركة للاحتفال بالمناسبات الوطنية المهمة والغالية في الإمارات.

مطارات أبوظبي

مطارات أبوظبي نظمت أمس فعاليتها الاحتفالية السنوية باليوم الوطني

وقامت مطارات أبوظبي بتزيين مختلف مباني مطار أبوظبي الدولي بألوان علم الدولة الذي يمثل رمزاً مهماً للوطنية والانتماء كما قامت الشركة بتنظيم عدد من الأنشطة الاحتفالية الأخرى في المطار بالتعاون والتنسيق مع شركائها الاستراتيجيين في المطار من الجوازات, وشرطة المطار والجمارك تضم فعاليات ترفيهية وعروضات شعبية, وفعالية الرسم بالحناء, والحرف اليدوية التراثية.

بالإضافة لعرض فرقة الشرطة الموسيقية ونصب خيمة تراثية تحكي ماضي وحاضر الدولة في قاعة القادمين الجديدة لمطار أبوظبي الدولي كما يتم تقديم هدايا تذكارية مختلفة للمسافرين المغادرين عبر المطار تشمل ملابس وأوشحة وغيرها من الهدايا التي تحمل مضامين الاحتفال باليوم الوطني للدولة.

وقال علي ماجد المنصوري رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي: “تُدرك مطارات أبوظبي بصفتها الجهة المشغل للبوابة الجوية الرئيسية للعاصمة مسؤوليتها في تعريف كل المسافرين المستخدمين لمطار أبوظبي الدولي بتاريخ دولة الإمارات وثقافتها الغنية وعاداتها الأصيلة, وبما تحمله هذه المناسبة الوطنية المهمة من معاني الفخر والاعتزاز”.

وأضاف: “تفخر مطارات أبوظبي بمساهماتها في تعزيز حركة تواصل وربط المنطقة والعالم مع دولة الإمارات, وتتطلع لمشاركة كل موظفيها والمسافرين عبر مختلف مطارات إمارة أبوظبي بالاحتفال باليوم الوطني الثاني والأربعين الغالي على قلوبنا جميعاً”.

يذكر أن مطارات أبوظبي نظمت يوم 27 نوفمبر الجاري فعاليتها الاحتفالية السنوية باليوم الوطني لدولة الإمارات في مقر الشركة لكل الموظفين وشركائها الاستراتيجيين, وشهدت الاحتفالية عرضاً لمظليي الإمارات الذين هبطوا في منتصف الحفل الذي تنظمه مطارات أبوظبي كما شملت الفعاليات إقامة حفل تكريم للموظفين الذين تجاوزت فترة خدمتهم في الشركة أكثر من 20 و30 عاماً للاحتفاء بمسيرتهم المهنية المميزة والمتفانية طيلة العقود الثلاثة الماضية, وقدمت عروض شعبية رائعة من دار زايد ومدرسة مبارك بن محمد, وطرحت مسابقات متنوعة.

وجدير بالذكر أن مطارات أبوظبي هي شركة عامة مملوكة بالكامل لحكومة أبوظبي تأسست بمرسوم أميري رقم 5 في الرابع من مارس 2006, وتتولى الشركة مهمة تطوير البنية التحتية للطيران والنقل الجوي في الإمارة كما تتولى مسؤولية تشغيل وإدارة المطارات الدولية في مدينتي أبوظبي والعين منذ شهر سبتمبر من العام 2006.

وفي العام 2008 ضمّت الشركة إلى المرافق والمنشآت التي تتولى إدارتها مطار البطين للطيران الخاص ومطار جزيرة صير بني ياس السياحية ومطار جزيرة دلما, وتقوم “مطارات أبوظبي” بتوفير أرقى الخدمات لقطاع الطيران بما يساهم في تطوير إمارة أبوظبي لتصبح الوجهة السياحة الرئيسية في المنطقة ولتكون مقصداً لرجال الأعمال والمستثمرين من كافة أرجاء العالم.

ويخضع مطار أبوظبي الدولي حالياً إلى أهم وأكبر عملية إعادة تطوير وتوسعة على الإطلاق بمليارات الدولارات, وتهدف هذه العملية في المقام الأول إلى زيادة مجمل الطاقة الاستيعابية للمطار إلى أكثر من 40 مليون مسافر في السنة, وحتى الآن فقد أنجزت الشركة بنجاح أعمال المدرج الثاني لمطار أبوظبي الدولي ومبنى المسافرين الثالث.

شارك برأيك