Booking.com

أفاد تقرير لمجلس المطارات الدولي المؤسسة التي تتولى تنسيق الحركة الجوية لـ35 مطاراً دولياً حول العالم، وتتعامل مع ثلاثة ملايين رحلة ونحو 350 مليون مسافر سنوياً بأن 56% من الطائرات التي تسير رحلاتها من “مطار دبي الدولي” وإليه هي عريضة البدن و44% للطائرات ذات الممر الواحد.

مطار-دبي-الدولي

طائرات “بوينغ 777” التي تعتبر “طيران الإمارات” أكبر مشغل لها تستحوذ على الجزء الأكبر من الرحلات في مطار دبي الدولي

ولفت في التقرير الذي يقارن بين حركة أكبر مطارين في العالم ازدحاماً بالركاب الدوليين “مطار هيثرو لندن” و”مطار دبي الدولي” إلى النمو المستمر للسعة المقعدية في “مطار دبي الدولي” مقابل المطار البريطاني، لافتاً إلى أن 30% فقط من الطائرات العاملة في “مطار هيثرو الدولي” بلندن هي عريضة البدن مقابل 70% للطائرات ذات الممر الواحد.

وبين التقرير أن 38% من الرحلات في “مطار دبي الدولي” توفر سعة مقعدية تزيد على 300 مقعد في حين أن 85% من الرحلات في “مطار هيثرو الدولي” بلندن توفر سعة مقعدية بين 100 و300 مقعد.

وأضاف أن طائرات “بوينغ 777” التي تعتبر “طيران الإمارات” أكبر مشغل لها تستحوذ على الجزء الأكبر من الرحلات في مطار دبي الدولي تليها طائرات “بوينغ 737” التي تشغلها شركة “فلاي دبي” ثم طائرات “إيرباص أيه 320″، موضحاً أن طائرات “إيرباص أيه 320” ذات الممر الواحد تستحوذ على الجزء الأكبر من رحلات مطار “هيثرو الدولي” بلندن تليها طائرات “بوينغ 777″، و”بوينغ 767”.

ولفت إلى أن “مطار دبي الدولي” يقود حركة النقل الجوي في منطقة الخليج العربي إذ يعيش ثلثا سكان العالم على بعد ثماني ساعات طيران من المدينة، مشيراً إلى أن مطار دبي الدولي استفاد من موقعة الجغرافي ليعزز مكانته في قطاع النقل الجوي الدولي خلال السنوات الأخيرة.

شارك برأيك