Booking.com

حصل مطار دبي الدولي DXB على اعتماد مجلس المطارات الدولي ضمن برنامجه لاعتماد تحسين إمكانات الوصول، وهي المبادرة الأولى من نوعها التي تكرّم جهود المطارات العالمية الملتزمة بتسهيل إجراءات السفر للمسافرين من أصحاب الهمم.

وقد أفادت مؤسسة مطارات دبي بأن الاعتماد يمثل اعترافًا بالجهود المستمرة التي يبذلها مطار دبي الدولي، وحرصه على تحقيق تجربة سفر شاملة وآمنة للمسافرين من أصحاب الهمم من ذوي الإعاقات المرئية وغير المرئية.

وأضافت أن هذه الجهود تأتي تماشيًا مع قرار الجمعية العامة لمجلس المطارات الدولي، واتفاقية الأمم المتحدة لعام 2019 المتعلقة بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، اللذين ينصّان على حق جميع الأشخاص من أصحاب الهمم الذين يعانون الإعاقات، على اختلاف أنواعها، التمتع بكل الحقوق والحريات الأساسية.

ومن خلال إطلاق خطة متكاملة تتضمن مراحل عدة، وتستمر لمدة عامين للارتقاء بتجربة السفر لأصحاب الهمم، نجح مطار دبي الدولي في إثبات كفاءته في توفير تجربة شاملة وسلسة لجميع المسافرين، والزوار، وكبار المواطنين، والعاملين في المطار.

وتضمن ذلك إطلاق مخطط شامل لاستعدادات ما قبل السفر، وتصميم ممر صديق للمصابين بالتوحد، وتنفيذ برنامج تدريبي واسع النطاق للعاملين في المطار.

وتتماشى هذه المبادرة المبتكرة من مطار دبي الدولي، التي تحمل شعار “نرى العالم بمنظور مختلف”، مع رؤية الحكومة لتحويل دبي لمدينة صديقة لأصحاب الهمم، ودعم جهود تعزيز الوعي بالمسافرين من أصحاب الهمم من ذوي الإعاقات المرئية وغير المرئية.

شارك برأيك