Booking.com

قالت مجلة «يو إس توداي» إن مطار دبي يسعى للتفوق على مطار أتلانتا في لقب أكثر المطارات ازدحاماً على وجه الكرة الأرضية. ولفتت المجلة الأميركية إلى أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، صادق على مخطط توسعة لثاني مطاراتها بكلفة 32 مليار دولار، تهدف إلى جعله أكبر المطارات في العالم، في مؤشر على أن وجهة الشرق الأوسط التجارية المزدهرة نفضت عنها غبار الأزمة المالية العالمية.

مطار-دبي-الدولي

مطار دبي الدولي أكثر مطارات العالم ازدحاماً في العالم من حيث عدد المسافرين الدوليين

وأضافت أن الخطة تطلق العنان لمشروع بناء من شأنه رفع الطاقة الاستيعابية في المطار المعروف بمطار آل مكتوم الدولي في دبي وورلد سنترال، بحيث تصل طاقته في نهاية المطاف إلى 200 مليون مسافر سنوياً.

ونقلت المجلة عن بول غريفيث الرئيس التنفيذي لمطارات دبي القول، إن دبي بحاجة للتوسع لمواكبة النمو السريع في الإمارة، مضيفاً أن معظم هذا النمو مصدره شركة طيران الإمارات، أكبر ناقلة في المنطقة، وأكبر مستخدم في العالم لطائرتي إيه 380، وبوينغ 777.

واضافت الصحيفة قائلة إن بول غريفيث، بعد تذوقه طعم إدارة أكثر مطارات العالم ازدحاماً في العالم من حيث عدد المسافرين الدوليين، مصمم على الاحتفاظ بهذا اللقب، وربما الحصول على جائزة أكبر، متمثلة في التفوق على مطار أتلانتا في لقب أكثر المطارات ازدحاماً على وجه الكرة الأرضية.

وأضاف التقرير أن مطار دبي الدولي كان يخطو بهمة في سلم تصنيف حركة السفر العالمي، مدعوماً بالتوسع الهائل الذي تحققه طيران الإمارات، صاحبة قصب السبق، ورديفتها اليافعة «فلاي دبي» شركة الطيران الاقتصادي.

 

شارك برأيك