Booking.com

تبدأ مؤسسة مطارات دبي اليوم تحديث وتطوير مدرجي مطار دبي الدولي في عملية تستمر 80 يوما. وكشف ماجد سلطان الجوكر نائب الرئيس لعمليات المطار في المؤسسة إن أكثر من 144 حافلة و 2500 عامل بدأوا منذ صباح اليوم في هذه العملية التي تشمل تحديث البنية التحتية للمدرجين من خلطات إسفلتية وتجهيزها بالتقنيات والأنظمة الحديثة التي ستعمل على انسيابية أكثر لحركة السفر وخاصة فيما يتعلق بعمليات إقلاع وهبوط الطائرات.

مطار دبي

إلغاء 2800 رحلة في مطار دبي على مدار 80 يوماً

وقال الجوكر في لقاء مع الإعلاميين إن أكثر من 20800 رحلة سيتم إلغاؤها خلال فترة العمليات التي تستمر 80 يوما حيث يتوقع تراجع حركة الطيران بنسبة 26 % موزعة بين طيران الإمارات وفلاي دبي بنسبة 47 % وشركات الطيران الأخرى 53 %.

وأوضح إن هناك 18 شركة أعلنت أنها ستبدأ عملياتها انطلاقا من مطار آل مكتوم الذي سيشهد خلال الفترة المقبلة نموا كبيرا في أعداد المسافرين وكميات الشحن الجوي خصوصا مع انتقال كامل عمليات « الإمارات للشحن الجوي إلى هناك اعتبارا من هذا الشهر.

وأكد الجوكر جاهزية مطار دبي الكاملة للتعامل مع حركة المسافرين والشحن الجوي خلال هذه الفترة خصوصا مع إعلان كل من طيران الإمارات وفلاي دبي وهما اكبر ناقلتين في المطار عن خفض إعداد رحلاتهما للتكيف مع هذه الأوضاع, مشيرا إلى ان طيران الإمارات ستخفض ما مجموعه 5400 رحلة إلى أكثر من 41 وجهة فيما ستبدأ فلاي دبي نقل جزء من رحلاتها إلى مطار آل مكتوم بواقع 163 رحلة يوميا.

ودعا الجوكر المسافرين إلى ضرورة الحضور إلى المطار بوقت كاف أي قبل 3 ساعات من الرحلة المقرر خصوصا إن بعض شركات الطيران أعلنت عن تغيير في مواعيد إغلاق البوابات وفتح الكاونترات الخاصة بانجاز إجراءات السفر.

وقال جمال بن كريشان نائب الرئيس لساحة عمليات المطار في مطارات دبي ان مؤسسة مطارات دبي بدأت إجراءات استثنائية لتنظيم الحركة بين المطارين ومنها توفير حافلات مجانية إضافة إلى حافلات خاصة لتسهيل حركة ركاب الترانزيت كما ان مقر معرض دبي للطيران في دبي وورلد سنترال سيكون جاهزا في حال زيادة الطلب الكبير في حركة مطار آل مكتوم وبالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات العاملة من إدارات الجمارك والإقامة والشرطة وغيرها.

وأضاف بن كريشان ان اعمال الإنشاءات الخاصة بالمبنى دي من المطار تسير وفق المواعيد المقرر وبنسبة إنجاز بلغت حتى اليوم 60 % حيث يتوقع الانتهاء منه في النصف الأول من العام المقبل.

ونمت عمليات الشحن الجوي في مطار آل مكتوم بنسبة بلغت 43 % خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة مع العام الماضي مع انتقال شركات عدة للعمل من هناك .

وحسب احصاءات مطارات دبي سجلت حركة المسافرين عبر المطار رقم 102137 مسافرا ما بين يناير ومارس من العام الجاري.

وكانت الخطوط القطرية قد بدأت تسيير رحلاتها من مطار آل مكتوم في مارس الفائت بعد إن سبقتها إلى ذلك كل من خطوط ويز اير والجزيرة وطيران الخليج، التي بدأت تشغيل رحلات عقب افتتاح المبنى المخصص للمسافرين بتاريخ 27 أكتوبر 2013.

وحسب توقعات مطارات دبي سيشهد المطار حركة كثيفة خلال الربع الثاني من العام الجاري حيث ستقوم أكثر من 18 شركة طيران، بتسيير جزء من رحلاتها عبر مطار آل مكتوم، مع بدء تنفيذ مشروع تطوير مدرجي مطار دبي الدولي في الأول من مايو ولغاية 20 يوليو المقبلين.

شارك برأيك