Booking.com

أفادت مجلة هارفارد بزنس ريفيو، إن طيران ناس أصبح ضمن أفضل 10 شركات في العالم، رغم التحديات العالمية التي أخرجت منافسين من السوق، مؤكدة أن طيران ناس يستهدف حجز مكانه ضمن أفضل 5 شركات في العالم.

وتوقعت المجلة في دراسة بحثية أجرتها مؤخرًا، أن يكون عدد طائرات أسطول طيران ناس 56 طائرة بحلول نهاية العام 2023، محققًا زيادة بأكثر من 100% مقارنة مع مطلع 2021.

وشددت الدراسة على أن موافقة مجلس إدارة طيران ناس على زيادة عدد طلبيات الطائرات الجديدة إلى 250 طائرة، يعزز موقع الشركة لتكون أكبر شركة طيران اقتصادي في الشرق الأوسط، وأكبر مالك للطائرات الحديثة بالمنطقة.

وبحسب مجلة هارفارد بزنس ريفيو، نفذ طيران ناس أول برنامج للتوطين في قطاع الطيران باسم “طياري المستقبل”، بنسبة توطين وصلت إلى 100% في وظائف حيوية مثل مساعدي الطيارين، كما وصلت نسبة النساء بين العاملين في طيران ناس إلى 30% مع حرص الشركة على تمكين المرأة السعودية، انطلاقًا من قناعة تامة بالدور المهم الذي يمكنها تأديته في قطاع الطيران والتنمية اﻻقتصادية واﻻجتماعية عموما.

وشددت على أن خطة توسع طيران ناس تحت شعار “نربط العالم بالمملكة”، دشنت وجهات دولية لم يكن بها ربط جوي، ما ساهم في خلق تبادل تجاري واقتصادي وسياحي بين المملكة والدول المستهدفة، ومنها جورجيا، أذربيجان، البوسنة والهرسك، ألبانيا، مونتينغيرو، أوزباكستان، وغيرها.

وأكدت الدراسة أيضًا أن قطاع الحج والعمرة من القطاعات الاستراتيجية التي يركز عليها طيران ناس، بإطلاق وجهات جديدة وخدمات رقمية للحجاج والمعتمرين، كما أضاف لأسطوله أربع طائرات من طراز A330 عريضة البدن يستهدف بها خدمة ضيوف الرحمن.

ولفتت إلى نجاح طيران ناس في خفض اﻻنبعاثات الكربونية في عملياته خلال 18 شهرًا بما يعادل زراعة 6.44 مليون شجرة، بفضل تبني الشركة مبادرات وممارسات مستدامة الأثر، بالانسجام مع مستهدفات المملكة في الوصول إلى الحياد الصفري للانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري بحلول العام 2050.

شارك برأيك