Booking.com

كشفت شركة روتانا جيت للطيران الخاص في أبوظبي أمس عن خطة توسعية تستهدف رفع عدد طائراتها من ست طائرات حاليا إلى 10 طائرات بحلول عام 2016.

رويال جيت

11 طائرة جديدة لـ«رويال جيت» بـ 3 مليارات درهم

وأكد راجندران فيلابالاث مدير القطاع التجاري والتخطيط بشركة روتانا جت في تصريحات للصحفيين أمس على هامش معرض أبوظبي لطيران الخاص أن لدى الشركة حاليا أسطول طائرات يتكون من ست طائرات, منوها إلى أن هذا العدد يرتفع إلى 8 طائرات خلال العام الجاري ثم عشر طائرات بحلول العام 2016.

وأوضح فيلابالاث أن الشركة نجحت خلال العام الماضي في تنفيذ أكثر من 1200 رحلة, مشيرا إلى أن مطار البطين تحول خلال العام الماضي إلى قاعدة للعمليات التشغيلية للشركة.

وكشف عن أن الشركة حصلت على موافقة دائرة النقل على خطة أعمالها لتشغيل رحلات منتظمة لنقل المسافرين والبضائع, مشيرا إلى أن الشركة ستقوم في القريب العاجل بالإعلان عن توسعات شبكتها التشغيلية المعتمدة على خطتها التي أقرتها دائرة الـنقل في إمارة أبوظبي.

وأشار إلى أنه على مدى العامين السابقين قامت الشركة بنقل مجموعات متنوعة من الضيوف المميزين, اشتملت على التنفيذيين, الجولات الموسيقية, العائلات, الفرق الرياضية, الملوك والرؤساء, وكبار المسؤولين, ويشتمل أسطول الطيران العارض بالشركة على طائرتين الايرباص A913ER ذات الخمسين مقعداً منها 32 مقعدا لرجال الأعمـال و18 مقعداً من الدرجة السياحية, وكذلك طائرة من طراز جلف ستريم G.054

وأكد فهد والي المدير التنفيذي للشؤون التجارية في شركة رويال جيت العاملة في قطاع الطيران الخاص الفاخر أن الشركة بدأت العام الجاري في تنفيذ خطتها الرامية إلى البدء في شراء 11 طائرة جديدة بكلفة 800 مليون دولار أي نحو 3 مليارات درهم على مدى أربع سنوات.

وأوضح أن الشركة طرحت مناقصات أولية خلال العام الحالي لشراء 7 طائرات كبيرة ضمن هذه الخطة, منوها إلى أن شركة بوينج لصناعة الطائرات وشركة إيرباص وشركة بومباردير تقدمت بعروضها في المناقصات ليتم اختيار الشركة التي ستقوم رويال جيت بشراء الطائرات منها وفقا للأسعار والمواصفات المقدمة, ولفت إلى أن الخطة تتضمن أيضا شراء طائرتين متوسطي الحجم من طراز جلف ستريم وطائرتين صغيرتين أخريين.

وأكد والي أن أعمال الشركة شهدت نموا بنسبة 6% خلال عام 2013 مقارنة بعام 2012, ومن المتوقع أن يشهد العام الحالي نموا اكبر في أعمال الشركة يبلغ 9% خاصة مع بدء عمليات تسلم الطائرات الجديدة واستلام طائرتين.

وكشف والي النقاب عن مفاوضات تقوم بها الشركة حاليا مع دول عربية وخليجية وأفريقية وأوروبية فضلاً عن دول في أميركا الجنوبية لإدارة العديد من مطارات الطيران الخاص في هذه الدول, مشيرا إلى أن الشركة تستطلع حاليا الكثير من الفرص المتاحة إقليميا وعالميا في مجال إدارة المطارات الخاصة.

وأوضح والي أن شركة رويال جيت تدير حاليا عمليات المناولة الأرضية في المطار الخاص في جزر سيشل, مشيرا إلى أنها تمكنت من تحقيق نمو بلغ 32% في المطار خلال عام واحد من إدارتها للمطار خلال 2013.

وتوقع والي أن يشهد قطاع الطيران الخاص نموا يتراوح بين 5 و6% خلال العام الحالي.

شارك برأيك