Booking.com

أفادت مطارات أبوظبي أمس بأن العام 2014 شهد نمواً قوياً، حيث سجلت أرقاماً سنوية جديدة وقياسية في عدد المسافرين والطائرات وحركة الشحن .

مطار أبوظبي

ورحب مطار أبوظبي الدولي خلال العام بنحو 20 مليون من المسافرين القادمين والمغادرين والعابرين

ورحب مطار أبوظبي الدولي خلال العام بنحو 20 مليون من المسافرين القادمين والمغادرين والعابرين ، والذي يعادل نمواً سنوياً أعلى من أي وقت مضى في تاريخ المطار قدره 20% . وقد تعامل المطار مع 821 .154 حركة للطائرات بنمو 5 .14% مقارنة مع العام الماضي . وارتفع حجم الشحن بنسبة 8 .12 % في العام المنصرم، ليصل إلى 069 .797 طناً .

وفي تعليق له على هذه الأرقام الاستثنائية، قال علي ماجد المنصوري، رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي: “لمطارات أبوظبي دور مهم في دعم تطوير مكانة إمارة أبوظبي كمحرك رئيسي في العديد من القطاعات الحيوية على الصعيد الدولي، بما فيها قطاع الطيران، وذلك من خلال تقديم خدمات مثلى للمسافرين ورفع الطاقة الاستيعابية للمطارات لتلبي النمو المستمر في الحركة .

وإن منحى التزايد في أعداد المسافرين عبر أبوظبي يترجم هذا الطموح، فهو يؤكد المركز الذي تتخذه أبوظبي كمحور رئيسي عالمي للطيران . فقد نجحت أبوظبي في اجتذاب المسافرين المتزايدين ليختاروها كنقطة عبور أو كوجهة أخيرة للأعمال أو الترفيه، ونحن بدورنا نلتزم بتطوير خدماتنا بشكل مستمر للارتقاء بتجربتهم في مطار أبوظبي الدولي، من خلال انتهاج الابتكار والإبداع في كل ما نقوم به . وذلك سيكون جلياً في كافة عملياتنا، وأيضاً في مشروع مبنى المطار الجديد، والذي يحرز تقدماً رائعاً في أعمال إنشائه لنقوم بافتتاحه في العام 2017” .

وفي عام 2014 انضمت شركتا طيران جديدتان لمطار أبوظبي الدولي، وهما شركة ني كي من النمسا وشركة أيجيان اليونانية، كما تم إضافة 12 وجهة جديدة خلال العام . وقد كانت الوجهات الخمس الأولى من أبوظبي هي الهند، وألمانيا، والمملكة المتحدة، وباكستان، والمملكة العربية السعودية .

وفي الشهر الماضي، دشن المطار المدرج الجنوبي الذي تم تجديده حديثاً كجزء من خطته التوسعية وضمن إطار التحضير لافتتاح مبنى المطار الجديد المقرر افتتاحه في عام 2017 . ويعمل المدرج الجنوبي الآن بالكامل إلى جانب المدرج الشمالي الموازي له . وسيحقق كلا المدرجين سعة إجمالية مجتمعة تتجاوز 000 .500 من حركات الطائرات سنوياً، مما يجعل مطار أبوظبي الدولي واحداً من أكبر المطارات ذات المدارج الثنائية في العالم .

شارك برأيك