Booking.com

تدشن شركة الخطوط الجوية الملكية الاردنية، اعتبارا من اليوم الثلاثاء، خطا جويا منتظما بين عمان والعاصمة التركية انقرة وبواقع ثلاث رحلات اسبوعيا في المرحلة الاولى.

وبحسب بيان عن “الملكية” قال المدير العام، الرئيس التنفيذي الكابتن سليمان عبيدات “ان افتتاح الخط الجديد ياتي في اطـار الخطـة الاستراتيجية الخمسية التي تنفذها الشركــة للاعوام 20152020 لفتح اسواق جديدة، وبما يعزز حركة النقل الجوي”، مشيرا الى ان الشركة ستعلن عن وجهات جديدة اخرى خلال الاسابيع القليلة المقبلة.

واضاف ان الرحلات الجوية الى انقرة تتزامن مع النشاط الملحوظ في حركة الطيران بين الاردن وتركيا والذي بدا موخرا يشهد نموا مطردا، لافتا الى ان الخط الجديد سيخدم عمليات التبادل التجاري وحركة رجال الاعمال والطلبة والسياح من كلا البلدين، كما سيخدم الحجاج والمعتمرين الاتراك الذين يقصدون زيارة الديار المقدسة مرورا بمطار الملكة علياء الدولي.

واشار عبيدات الى ان هذا الخط سيرفع عدد رحلات الملكية بين البلدين الى 12 رحلة اسبوعيا خلال فصل الشتاء، تزداد خلال مواسم الذروة الصيفية الى 17 رحلة اسبوعيا انطلاقا من عمان الى كل من اسطنبول وانقرة.

وبين ان انقرة هي الوجهة الثالثة التي تضعها الملكية على شبكة خطوطها خلال عام 2015 بعد ان كانت اضافت موخرا محطتي النجف العراقية وتبوك السعودية ليصل عدد الوجهات التي تخدمها الشركة الى 55 محطة اقليمية وعالمية، فيما اغلقت ثماني وجهات على شبكتها الجوية لاسباب تتعلق بضعف الجدوى الاقتصادية هي كولمبو ودلهي وبومباي وميلانو ولاغوس واكرا والاسكندرية والعين.

وستشغل الملكية الاردنية رحلاتها الى انقرة ايام الخميس والاحد والثلاثاء من كل اسبوع، حيث ستنطلق الرحلة يومي الخميس والاحد من مطار الملكة علياء الدولي الساعة العاشرة والنصف صباحا لتصل الى مطار ازنبوجا في انقرة الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا، وتعاود الاقلاع من انقرة الساعة الواحدة وعشر دقائق بعد الظهر لتصل الى عمان الساعة الثالثة من بعد الظهر.

اما رحلات يوم الثلاثاء فستنطلق من مطار الملكة علياء الساعة الثانية عشرة والربع ظهرا لتصل الى مطار انقرة الساعة الثانية والربع بعد الظهر، وتعاود الاقلاع من انقرة الساعة الثالثة وخمس واربعين دقيقة مساء لتصل الى عمان الساعة الخامسة وخمس وثلاثين دقيقة مساء .

شارك برأيك