Booking.com

أعلنت شركة عجائب البحار عن قرب افتتاح متحف جدة البحري بعد وصول الدلافين وأسود البحر الى جدة, وبدء تدريباتها للاستعراضات المعروفة عنها في حوض العروض المائية.

أشجار المونوجروف

أشجار المونوجروف وهى تنمو على شواطئ البحر الأحمر

وتقدر مساحة حوض العروض المائية بثمانمائة متر مربع, وتتسع مدرجاته لأربعمائة وسبعين متفرجًا, ويقوم ستة مدربين أوربيين يوميًا بتدريبها على تلك الاستعراضات كما يقوم طبيب بيطري إسباني برعايتها والإشراف عليها.

ومن جهة أخرى وصلت إلى المتحف البحري أكثر من 6 ستة آلاف سمكة وكائن بحري من بحور العالم السبعة وقد وضعت في أحواض العرض الخاصة بها.

وسيتزامن الافتتاح مع تدشين الواجهة البحرية الشمالية لمحافظة جدة حيث يقع في منتصف الكورنيش ويتكامل في تصميمه مع الشكل العام للكورنيش الجديد.

الجدير بالذكر أن المتحف البحري لجدة والذي بلغت تكلفته حوالي 280 مليون ريال يستوعب حوالي 12000 زائر على مدار ساعات عمله, ويتكون من مجموعة مرافق وصالات تعكس جمال البيئة المائية ضمن نسيج متكامل من تقنيات عرض الأفلام والمجسمات كما يعكس مدخل المتحف عناصر للبيئة المائية في قاع البحر من خلال المشاهد المعروضة على شاشات عرض ذات تقنية عالية.

ويضم المتحف قاعة تعرض لوحة من أشجار المونوجروف التي تنمو على شواطئ البحر الأحمر كما تعرض مجموعة من الأحواض المائية التي تحتوي على الأسماك والكائنات البحرية.

كما يضم أيضا صالات تعرض فيها مجموعة من الأفلام الترفيهية والتعليمية والتي تطل على حوض أسماك القرش, وتحتوي القاعة المرجانية على قاعة ترفيهية للأطفال تضم أجهزة لأفلام تثقيفية عن مختلف أنواع الأسماك كما يحوي المتحف قاعة متعددة الاستخدامات تتميز بإمكانيات عالية لعقد المؤتمرات والندوات ولعرض الأفلام الترفيهية.

المصدر

شارك برأيك