Booking.com

أعلن متحف قصر شبرا التاريخي في محافظة الطائف عن استعداده لاستقبال زواره يومياً خلال إجازة منتصف العام الدراسي على فترتين صباحية من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 12 ظهراً, ومسائية من 5 عصراً وحتى 8 مساءً.

متحف قصر شبرا

متحف قصر شبرا التاريخي في محافظة الطائف

وأوضح خالد بن حامد القهره مدير مكتب الآثار بمتحف قصر شبرا التاريخي بالطائف أن الزائرين سيتمكنون من الاطلاع على هذا المبنى التاريخي الذي أنشئ منذ أكثر من مئة عام مبيناً أن المتحف يتكون من القاعات الثلاث الرئيسة حيث تتناول القاعة الأولى للمتحف (عصور ما قبل الإسلام) التي تبدأ من العصور الحجرية حتى العصر الجاهلي, ويتم خلالها عرض مجموعة من القطع الحجرية والفخارية ولوحات من النقوش والكتابات الحجرية بالإضافة إلى نصوص وصور تحكي عن كل فترة من فترات ما قبل الإسلام.

وأفاد أن القاعة الثانية تعرض (التراث الإسلامي) الذي يروي مرحلة هجرة الرسول محمد – صلى الله عليه وسلم – إلى المدينة المنورة, وعهد الخلفاء الراشدين, والفترات الإسلامية المتتالية إضافة إلى عرض مجموعة من القطع الأثرية المختلفة ولوحات نصوص وصور ومخططات تعود إلى هذه الفترة.

وتتناول القاعة الثالثة (قصة توحيد المملكة) منذ بداية الدولة السعودية الأولى إلى عصرنا الحاضر مشتملة على لوحات وصور وأفلام وثائقية تتحدث عن فترات الدولة السعودية والقطع التراثية للمملكة.

ويعد متحف قصر شبرا من المواقع الأثرية الشهيرة بالطائف, وأبرز معلم تاريخي في جانبه المعماري, وفي جانبه المتحفي مما يجعله مقصدا لأهالي المحافظة وزوارها.

شارك برأيك