Booking.com

افتتحت الهيئة العامة للسياحة والآثار أبواب متحف قصر شبرا التاريخي بمحافظة الطائف أمام الأهالي والسائحين خلال أيام عيد الأضحى المبارك حيث يتم استقبال العائلات الزائرة, والمجموعات السياحية يومياً.

متحف شبرا التاريخي

متحف قصر شبرا التاريخي يفتح أبوابه يومياً

 وضمن جهود تشجيع زيارة المتاحف المحلية والأماكن الأثرية للتعرف على التراث المحلي والآثار الإنسانية مما يساعد على الحفاظ على التراث والثقافة والحرف المحلية.

 وأوضحت الهيئة أن الزوار سيتمكنون من زيارة كافة أقسام العرض المتحفي بقاعاته الثلاث وتشمل قاعة عصور ما قبل الإسلام وتبدأ من العصور الحجرية حتى العصر الجاهلي. ويتم عرض مجموعة من القطع الحجرية والفخارية ولوحات من النقوش والكتابات الحجرية, بالإضافة إلى نصوص وصور تحكي عن كل فترة من فترات ما قبل الإسلام, وهناك القاعة الإسلامية وهي الفترة التي تبدأ من هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة وعهد الخلفاء الراشدين والفترات الإسلامية المتتالية بالإضافة إلى عرض مجموعة من القطع الآثارية المختلفة ولوحات تتضمن نصوصاً وصوراً ومخططات تعود إلى هذه الفترة, والقاعة الأخيرة هي قاعة توحيد المملكة, وتتحدث عن بداية الدولة السعودية الأولى إلى عصرنا الحاضر, وذلك بعرض لوحات وصور عن فترات الدولة السعودية بالإضافة إلى عرض أفلام تتضمن مجموعة مختارة من القطع التراثية للمملكة.

المصدر

شارك برأيك