Booking.com

شهد اليوم الأول لسوق السفر العالمي الذي بدأ أعماله أمس الأول في العاصمة البريطانية لندن نشاطاً مكثفاً لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي حيث توافد على الجناح عدد كبير من المسؤولين في كبرى الشركات السياحية من السوق البريطاني.

إكسبو 2020

بريطانيا تعلن تأييدها لدبي في استضافة إكسبو 2020

وتم تصميم جناح الدائرة بشكل مستوحى من شعار دبي لاستضافة معرض «إكسبو 2020», وذلك في إطار دعم ملف الاستضافة, وقالت الدائرة في بيان صحفي أمس إنها قامت بهذه الخطوة ترسيخا للشعار في أذهان جميع الزوار والمشاركين وليكون خير دعم لملف اكسبو في السوق البريطاني خاصة بعد أن أعلنت بريطانيا تأييدها لدبي في استضافة هذا الحدث حيث حرصت الدائرة على توفير شعار اكسبو في كل مكان وعلى جميع المطبوعات.

وزار جناح دبي عبدالرحمن غانم المطيوعي سفير دولة الإمارات لدى بريطانيا, والشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم سكرتير أول السفارة.

وقال المطيوعي عقب الزيارة إن أجنحة الإمارات المشاركة أكبر من أجنحة دول كبيرة في الشرق الأوسط, وهذا دليل على أن السياحة أصبحت قطاعا متطورا ومهما في دولة الإمارات, يسهم في الدخل القومي للدولة بشكل كبير إلى جانب القطاعات الأخرى.

وأضاف المطيوعي أن الإمكانات وعوامل الجذب السياحي بالدولة أصبحت محط أنظار السياح من كل دول العالم الذين تقدم لهم خدمات وتسهيلات غير مسبوقة هي الأرقى في العالم, مشيرا إلى أن الدولة لديها خطوط طيران محلية تقودها طيران الإمارات إلى جانب الاتحاد للطيران وفلاي دبي والعربية للطيران وطيران رأس الخيمة, والتي تسهم في جلب السياح من جميع أنحاء العالم إلى الدولة, مشيرا إلى أنها وسائل مهمة لاستقطاب السياح.

وأشار إلى أن عدد الفنادق والغرف بالدولة يفوق مثيله في أكبر الدول في الشرق الأوسط, وعلى الرغم من ان القطاع السياحي يعتبر قطاعا وليدا مقارنة بدول أخرى إلا أنه من خلال الخطط المستقبلية وتوجه الحكومات المحلية وأيضا الحكومة الاتحادية في إبراز الوجه الحضاري لدولة الإمارات, واستطاعت الدولة تحقيق قفزة نوعية في القطاع السياحي مؤكدا أن تواجد الأجنحة في المعرض لمختلف الإمارات يثبت قدرة الدولة على المنافسة في المجال السياحي بمختلف قطاعاته مثل السياحة الترفيهية وسياحة الأعمال وسياحة المعارض والمؤتمرات والسياحة البحرية وغيرها.

وأكد أن سفارة دولة الإمارات في بريطانيا تحرص على إبراز إمكانات الدولة في جميع المجالات, ومن بينها القطاع السياحي, وتتواصل مع مختلف الدوائر والمؤسسات والهيئات في الدولة لتدعيم العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

من جانبه قال الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم إن العلاقات بين دولة الإمارات وبريطانيا في أوج صورها خاصة بعد الزيارات المتبادلة بين كبار المسؤولين في البلدين خاصة زيارة جلالة الملكة أليزابيث للإمارات, وزيارة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة لبريطانيا هذا العام.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت