Booking.com

يسلط معرض سوق السفر العربي 2014 الذي تستضيفه دبي في مايو المقبل الضوء على العلامات الفاخرة في قطاع السياحة والضيافة من خلال مبادرة “أضواء الفخامة” التي أطلقها ضمن فعاليات الحدث لهذا العام, والتي تتضمن العديد من ورش العمل والندوات بمشاركة واسعة من ممثلي العلامات السياحية والتجارية الفاخرة والمهتمين بها من المشترين والزوار من المنطقة والعالم.

معرض سوق السفر العربي 2014

60% نسبة حجوزات درجة رجال الأعمال في الرحلات الجوية

وأظهرت نتائج مسح لمجموعة “بوسطن كونسالتنج” أن حجم الإنفاق على المنتجات والخدمات الفاخرة من قبل أثرياء العالم بلغ 1.8 تريليون دولار في 2013, منها تريليون دولار على الخدمات, و460 مليار دولار على الفعاليات وأنشطة المغامرات السياحية.

وبحسب تقرير “كريديي سويس” فاق إنفاق مواطني دول التعاون على الرحلات الجوية الفاخرة بنسبة 260 % عن الجنسيات الأخرى, وترواحت نسبة الحجوزات فيها على درجة رجال الأعمال في الرحلات الجوية بين 40 و60 % فيما ارتفع حجم إنفاقهم بنسبة 430 % على الفنادق وأماكن الإقامة و558 % على المطاعم ومرافق تناول الطعام مقارنة بالجنسيات الأخرى.

وقال مارك والش مدير عام محفظة المعارض في شركة ريد اكسيبيشنز التي تنظم معرض سوق السفر العربي: “من الواضح أن المنطقة تمثل واحدة من المناطق القليلة في العالم التي تجمع أماكن قليلة تركز على مظاهر ومرافق الحياة العصرية بما فيها الفنادق الفاخرة من فئة الخمس نجوم واليخوت السوبر والمنازل الفخمة ومرافق تناول الطعام الراقية التي يشرف عليها مجموعة من أفضل الطهاة في العالم إلى جانب التنقل بالطائرات الخاصة.

وقد عملنا هذا العام على إطلاق مبادرة تتماشى مع مظاهر الرقى والفخامة في قطاع السياحة والضيافة مدعومة بالعديد من ورش العمل والندوات ومنصات عرض العلامات السياحية الفاخرة من فنادق وفعاليات وغيرها”.

وفي السياق أظهر تقرير أصدرته شركة “غلوبال بلو” حول السياحة البريطانية أن إنفاق السياح من منطقة الشرق الأوسط بلغ 26 % من إجمالي إنفاق السياح في العالم بين يناير ويوليو 2013 بما في ذلك الإنفاق على العلامات الفاخرة من المنتجات والخدمات.

ويشهد معرض سوق السفر العربي مشاركة واسعة من المشترين المستضافين من مختلف العلامات الفاخرة المعروفة في مجال السياحة والضيافة والتجزئة في المنطقة والعالم بما فيها مجموعة “أمينيارا” وفنادق ومنتجعات أنانتارا وفنادق “ماندرين أورينتال” ووجهات للسياحة الفاخرة مثل إمارة موناكو وموريشيوس وجزر المالديف وجزر سيشل وكيرزنر إنترناشونال وفيرمونت ومجموعة أوبروي للفنادق وفنادق ريتز كارلتون.

وينعقد سوق السفر العربي 2014 في الفترة بين 5 و 8 مايو من العام الجاري في مركز دبي العالمي للمعارض والمؤتمرات مع قاعة إضافية, والعام الماضي زار المعرض أكثر من 21000 زائر, وشاركت فيه 165 دولة, وامتد على مساحة 22000 متر مربع.

وجدير بالذكر أن سوق السفر العربي يحتل أهمية خاصة هذا العام مع الإعلان عن رؤية دبي ٢٠٢٠ لتنمية القطاع السياحي, ورفع عدد زوار إمارة دبي إلى ٢٠ مليون زائر في غضون السنوات السبع المقبلة.

شارك برأيك