Booking.com

تعتبر البورصة الدولية للسياحة بميلانو  BIT MILANمن أهم المواعيد السياحية على المستوى المحلي و الدولي، إذ تتميز بمكانة خاصة لدى المتعاملين والسواح نظرا لأهمية إيطاليا كسوق سياحية مستقبلة  و موفدة للسواح.

البورصة الدولية للسياحة ميلانو

البورصة الدولية للسياحة ميلانو ، الطبعة الرابعة12- 13 فبراير 2014

تفتتح البورصة في طبعتها 34 غدا 12 فبراير وتمتد لثلاث أيام إلى غاية السبت 15 من الشهر، بمشاركة دولية واسعة بين شركات الضافة والإطعام والنقل وكذا جناحات الدول والوزارات السياحية.

 تجمع هذه البورصة مختلف الفاعلين في المجال السياحي  من دواوين و هيئات التنشيط السياحي العمومية محلية منها  و أجنبية و كذا شركات الفندقة و الإطعام إلى جانب وكالات السياحة و الأسفار و شركات النقل الجوي و البحري و البري بالإضافة إلى مؤسسات الترفيه و التسلية.

وقد قال وزير السياحة المصري هشام زعزوع أن بورصة ميلانو الدولية بإيطاليا والتي تنطلق فاعلياتها في الفترة من 13-15 من فبراير الجاري تعد من أهم البورصات السياحية في العالم حيث يشارك فيها صناع القرار السياحي وممثلو القطاع السياحي من مختلف دول العالم بما يعد فرصة حقيقية للترويج للمقصد السياحي المصري.

وأكد زعزوع على أن الوضع المصري الراهن يتطلب التواجد لجذب حركة السياحة، وتقديم وعرض المنتجات السياحة التي نقدمها مثل السياحة العلاجية، وسياحة المغامرات، وسياحة الصحراء، وخطة القطاع تجاه التحول نحو السياحة الخضراء والطاقة النظيفة الأمر الذي أصبح مؤثرًا في جذب حركة السياحة العالمية.

وأشارت رشا العزايزي المتحدث الرسمي لوزارة السياحة أن إيطاليا تحتل المرتبة الرابعة من حيث عدد السائحين إلى مصر، وهي أول دولة حققت رقم المليون سائح إلى مصر عام 2004 الأمر الذي يعكس عشق الايطاليين للمقصد المصري مشيرة إلى أن عدد السائحين الذين زاروا مصر خلال عام 2013  من إيطاليا بلغ 504110 سائح حققوا 4708426 ليلة سياحية

كما تشارك العديد من الدول العربية الأخرى باعتبار أهمية هذا الصالون الدولي من جهة ومن جهة أخرى باعتبار أن إيطاليا تعد من أهم الأسواق السياحية للكثير منها، حيث ستتوجه الدواوين السياحية للترويج لأسواقها لدى الزوار الإيطاليين.

فمن جهته المغرب سيكون حاضرا في بورصة السياحة بميلانو برواق مغربي تناهز مساحته 204 متر مربع، صُمم لتسليط الضوء على الفن المعماري وغنى الصناعة المغربية، حيث وضعت أجنحة الرواق رهن إشارة لحوالي 15 عارض مغربي. وحسب إحصائيات للمجلس الجهوي للسياحة بمراكش فإن السوق الإيطالية تمثل 3 في المائة من الحصة الإجمالية للأسواق المنفتحة على وجهة مراكش بأزيد من 125 ألف ليلة مبيت خلال سنة 2013 وذلك بنسبة نمو تصل إلى 5 في المائة مقارنة مع سنة 2012.

كما تعد إيطاليا أحد أهم الأسواق التقليدية للجزائر إلى جانب فرنسا واسبانيا وألمانيا في مجال السياحة، وأكد مدير الديوان الجزائري للسياحة أنه “منذ 1980 أصبحت البورصة الدولية للسياحة لميلانو مرجعا لعرض الصناعة السياحية على المستوى الدولي، وأكد على مختلف القدرات التي يزخر بها قطاع السياحة في الجزائر، لاسيما الآثار الرومانية بشمال البلد والذي غالبا ما يجذب الزوار الإيطاليين كامتداد للحضارة الرومانية، إضافة إلى التراث الصحراوي.

للإشارة فإن الطبعة السابقة للبورصة المذكورة، عرفت تخصيص مساحة عرض تقدر بـ 86.000 م²، و مشاركة أكثر من 2.100مؤسسة سياحية عارضة من 100 دولة و 53.600 زائر محترف، إضافة إلى تغطية إعلامية جد مكثفة أشرف عليها أزيد من 2.000 صحفي من مختلف وسائل الإعلام و الاتصال.

 أما بخصوص طبعة هذه السنة التي ستعرف مشاركة واسعة للعاملين في الفعل السياحي فلقد أعد المنظمون برنامج ثري للمشاركين على هامش فعاليات هذه التظاهرة  يتمثل في عقد لقاءات و ندوات مبرمجة وورشات عمل.

 

شارك برأيك