Booking.com

انطلقت فعاليات الدورة الثانية عشرة من معرض الرياض الدولي للسياحة والسفر الذي يقام في مركز معارض الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بطريق عثمان بن عفان، والذي تنظمه شركة اساس الجهة في الفترة من 22 مايو حتى 24 مايو الجاري.

وشارك في المعرض هذا العام والذي جاء تحت شعار “عالم جديد” 29 دولة و57 جناحًا متخصصًا و105 جهات مشاركة، منها سياحة العلا، طيران ناس، هيئة أذربيجان السياحية، هيئة سياحة المالديف وسيشل وجمهورية التشيك، هيئة سياحة سراييفو، هيئة تنشيط السياحة بالأردن وجنوب أفريقيا ومالطا وكوريا الجنوبية، كما تشارك دول جديدة لأول مرة وهي تنزانيا وطاجكستان ومالطا.

وستكون مساحة أرضية المعرض أكبر مما كانت عليه في النسخة الأخيرة قبل انتشار جائحة كورونا عام 2020، في وقت سيكشف فيه المعرض النقاب عن احدث البرامج السياحية التي تلبي حاجه السائح السعودي وتسمح للعارضين والزوار بمشاركة التفاصيل والكتيبات والمواد التسويقية المبتكرة.

كما ستشهد نسخة العام الجاري، إطلاق العديد من الفعاليات والأنشطة والدورات التدريبية التي ستقام في القاعات الملحقة بالمعرض.

وستشمل أبرز فعاليات المعرض، لقاءات الأعمال التي ستسلط الضوء على توجهات السائح السعودي في صيف 2022 حيث يعتبر السائح السعودي الأعلى انفاقًا وفق سوق السفر العربي الذي انتهت دورته منذ أيام في دبي.

وسيستضيف معرض الرياض للسفر 2022 العديد من وسائل الإعلام السعودية والأجنبية بالاضافة الى جمعية الرحالة السعوديةمع تسليط الضوء من خلالها على قطاعات الطيران، والفنادق، والسياحة الرياضية، وسياحة التجزئة والمغامرات.

ويعد المعرض أول تجمع سياحي دولي على أرض المملكة بعد جائحة كورونا وانتشارها في العالم في عام 2020 كما نعد الدورة الثانية عشرة من عمر المعرض منذ انطلاق نسخته الأولى عام 2009.

وتحمل نسخة هذا العام شعار “عالم جديد” ليواكب التغيرات والأحداث الجديدة في قطاعات السياحة والسفر والطيران عقب اجتياح فيروس كورونا العالم مما أدى إلى إغلاق حدود الدول ومنع السفر لمدة تزيد على عام واكثر ونتج عنه خسائر بقطاع السياحة تزيد على 7 تريليونات دولار أمريكي.

وبعد نجاح العالم في كبح الفيروس بالتطعيمات والسيطرة على المتحورات المختلفة يبدأ قطاع السفر في استعادة النشاط الاقتصادي وفتح الأجواء بين دول العالم والعودة إلى مستويات السفر ما هو قبل الجائحة.

شارك برأيك