Booking.com

فازت إمارة عجمان بجائزة ثالث أفضل جهة عارضة في معرض بورصة برلين للسياحة والسفر فئة دول الشرق الأوسط والأدنى.

Ajman

جناح عجمان المشارك في المعرض شهد إقبالا كبير من الزوار

وتسلم وفد الإمارة الجائزة مساء أمس في حفل رسمي أقامته إدارة المعرض نظمته كلية إدارة الأعمال في جامعة كولون الألمانية، وذلك بحضور عبد الرحمن الجابر ممثلا لسفارة دولة الإمارات لدى ألمانيا .

وأهدى فيصل أحمد النعيمي مدير عام دائرة التنمية السياحية بعجمان ورئيس وفد الإمارة إلى المعرض الفوز إلى مقام صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وولي عهده سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي مؤكدا مواصلة الجهد والعمل على كل ما يخدم مصلحة الإمارة والوطن .

ويضم الوفد هذا العام ممثلين لغرفة تجارة وصناعة عجمان، وفنادق كمبينسكي عجمان، وفندق وأجنحة رمادا، ورمادا بيتش، وقصر عجمان، ومنتجع الزوراء بجانب فندق عجمان سراي.

وذكر النعيمي أن الترشح للمراكز الأولى لأي جهة عارضة يتم على مرحلتي تقييم فيما تتضمن المعايير قياس مدى قدرة مديري الجناح على الترويج، ومدى استجابتهم لطلبات الجمهور المتخصص والعام، ومستوى الوسائل التقنية المتاحة بالجناح، وقابلية الجناح من حيث التصميم لإقامة لقاءات مع الزوار والمشاريع السياحية المطبقة لمبدأ الاستدامة ونوعية المنتجات الترويجية مشيرا إلى أن المنتجات الموزعة في الجناح مصنعة من مواد قابلة لإعادة التدوير .

وقال إن جناح عجمان شهد إقبالا لافتا خلال أيام المعرض الذي مثل فرصة مثالية لإطلاع المعنيين من مختلف الجنسيات على تطور القطاع السياحي بالإمارة كما نفذت دائرة التنمية السياحية عددا من الأنشطة الرئيسية مثل إطلاق الموقع الإلكتروني للدائرة، وإعلان نتائج أداء القطاع الفندقي في الإمارة للعام 2013، وهو ما مثل مصدرا لجذب المهتمين إلى جناح الإمارة إضافة إلى افتتاح ركن تراثي دائم في مقر سفارة دولة الإمارات في برلين.

وأضاف أن من بين الفعاليات التي أقيمت في جناح عجمان تكريم عدد من طلبة الجامعات الألمانية ممن التحقوا ببرنامج تدريبي في الإمارة لفترات تراوحت بين شهر واحد وستة أشهر كما تم توزيع عدد من قسائم الرحلات والإقامة المجانية في إمارة عجمان لمدد تتراوح بين ثلاثة وسبعة أيام في عدد من فنادق الإمارة ذات الخمس نجوم .

وأكد مدير عام دائرة التنمية السياحية بعجمان أن مشاركة غرفة تجارة وصناعة عجمان مثلت قيمة مضافة لأداء وفد الإمارة فيما وقع ممثلو القطاع الفندقي عقودا مع شركات السفر والسياحة الأوروبية لتوجيه الوفود السياحية من أوروبا إلى عجمان كما شهد الجناح عقد العديد من الاجتماعات مع الشركات المتخصصة في السياحة الترفيهية لإقامة فعاليات للجذب السياحي مثل السياحة الرياضية والمعارض المتخصصة، وهو ما يؤدي لزيادة معدلات إشغال القطاع الفندقي في الإمارة بوصفها وجهة سياحية جديدة بالمنطقة .

من جهتها قالت خولة علي المهيري مديرة إدارة الفرص التجارية والاستثمار بغرفة عجمان إن الهدف من مشاركة الغرفة كان بحث فرص الاستثمار في قطاعات السياحة العلاجية والتعليمية وتعزيز التعاون مع المعنيين بهذين المجالين، واستقطاب مستثمرين لإمارة عجمان.

مؤكدة أن فوز الإمارة بالمركز الثالث يمثل دليلا على نجاح مهمة الوفد وأهمية المشاركة في هذا المعرض الذي يمثل ملتقى للعديد من متخذي القرار.

شارك برأيك