Booking.com

أعلن مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك” عن جاهزيته لاستضافة الشركات العالمية في قطاع الشحن الجوي والخدمات اللوجستية للمشاركة في معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للشحن الجوي واللوجستي 2014, والذي تقام فعالياته يومي 9 و10 أبريل الجاري.

معرض الشرق الأوسط للشحن الجوي

معرض الشحن الجوي يناقش فرص الأعمال المتوفرة ضمن القطاع

ويضم المعرض الذي يفتتحه سعادة سيف محمد السويدي المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي أحدث التقنيات المستخدمة في صناعة مناولة البضائع على مستوى العالم.

وسيتم خلال الحدث إبراز فرص النمو الهائلة في قطاع الطيران في الشرق الأوسط فضلا عن تسليط الضوء على النمو القوي الذي يشهده قطاع الشحن الجوي في المنطقة للتأكيد على أهمية قطاع الخدمات اللوجستية المتعددة الوسائط والتي تشمل الوسائل الجوية والبحرية والبرية والقطاعات المرتبطة بها مثل التخزين والتوصيل.

ويصاحب المعرض مؤتمر لمناقشة الاتجاهات الحالية والممارسات التجارية وفرص الأعمال المتوفرة ضمن قطاع الشحن الجوي واللوجستي في الشرق الأوسط إضافة إلى تقديم حلقات نقاش حول الوضع العالمي للشحن الإلكتروني وبيئة الخدمات اللوجستية في المنطقة بجانب مناقشة قضايا الشحن الجوي وأمن سلسلة الإمدادات والتعامل مع البضائع التي تتأثر بالتفاوت في درجات الحرارة.

ويقام “معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للشحن الجوي واللوجستي 2014” بتنظيم من قبل شركة “أرابيان ريتش” المتخصصة في تنظيم المعارض والمؤتمرات وتحت رعاية الاتحاد للطيران, ويعمل على توفير منصة متميزة للشركات الرائدة في قطاع الطيران والمطارات والنقل والشحن والخدمات اللوجستية والتخزين والتوزيع وخدمات الدعم والمساندة, وكذلك الاتحادات التجارية وشركات التمويل والمصارف وشركات النقل البري وشركات معدات مناولة البضائع وشركات السيارات التجارية بجانب استهداف شركات المخازن ووحدات التخزين التي تتطلع إلى توسيع نطاق أعمالها في المنطقة عن طريق تسهيل عملية التواصل وتأسيس المشاريع المشتركة والشراكات الجديدة.

وبهذه المناسبة قال حميد مطر الظاهري المدير التنفيذي للشؤون التجارية بشركة أبوظبي الوطنية للمعارض “أدنيك” .. “يعد قطاع الخدمات اللوجستية ومناولة الشحن من الروافد الأساسية للتبادل التجاري والتعاون الدولي, وتفتخر شركة “أدنيك” باستضافة هذا الحدث المهم ضمن مرافقها نظرا لما يمثله قطاع الخدمات اللوجستية ومناولة الشحن من أهمية بالغة في دورة حياة السلعة والمحافظة على جودتها بدءا من وقت إرسالها حتى استلامها من قبل الجهة المعنية, وتعد سلاسة العمليات اللوجستية وتوفير خدمات سلسلة الإمدادات بصورة متزامنة وسرعة الاتصالات ونقل البيانات من العوامل الناجحة التي تزيد من تنافسية المنتجات في الأسواق العالمية” .

وأضاف الظاهري إنه في ظل ما تشهده أسواق دول مجلس التعاون الخليجي من نمو كبير في مختلف القطاعات الاقتصادية تسعى أبوظبي جاهدة لترسيخ مكانتها كمركز عالمي للأعمال ووجهة رائدة لاستضافة الأحداث والفعاليات المتخصصة خاصة في قطاع الخدمات اللوجستية مستثمرة إمكانياتها وقدراتها الفريدة كسوق مهم في قطاع الخدمات اللوجستية الدولية ومن خلال استقطاب الفعاليات والأحداث التي تمثل قطاعات اقتصادية واسعة ومتنوعة يسعى مركز أبوظبي للمعارض إلى تحفيز قطاع سياحة الأعمال في الإمارة تحقيقا للرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي 2030.

شارك برأيك