Booking.com

وافق أمير منطقة مكة المكرمة الأمير مشعل بن عبدالله على إطلاق مهرجان ربيع رابغ في نسخته الأولى لهذا العام في محافظة رابغ خلال الفترة من 22 إلي 27 مارس الحالي الذي يتزامن مع ما تشهده المحافظة من طفرة تنموية على كافة الأصعدة, ومنها القطاع السياحي الذي يحتضن آلاف الفرص الوظيفية الواعدة للشباب السعودي.

محافظة رابغ

أمير مكة يوافق على إطلاق مهرجان ربيع رابغ

وأكد محافظ رابغ طه بن عمر بن مبيريك أن المهرجان الذي يستمر على مدى ستة أيام, ويتوقع أن يحصد 5000 زائر يومياً يترقبه أهالي رابغ باعتباره الأول على مستوى المحافظة التي تتطلع من خلاله أن يسد الفراغ في الأنشطة والفعاليات الترفيهية من رياضية وسياحية وثقافية واجتماعية بتوجيهات من أمير منطقة مكة المكرمة, وتعاون مختلف الجهات الحكومية والخاصة.

وكشف عن الأنشطة العالمية التي سيبرزها المهرجان كمنتج سياحي يقدم لمختلف شرائح المجتمع بداية من حفل الافتتاح المتضمن لمختلف الفقرات مروراً بعروض السيرك والألعاب النارية, مؤكداً العمل الدؤوب والمتواصل من الجهات ذات العلاقة لإخراج المهرجان في لوحة بانورامية, وتهيئة المواقع التي تستضيف فعاليات المهرجان, وخاصة المسرحيات وبرامج الأطفال والأمسيات الشعرية المسابقات المتنوعة طيلة أيام الفعاليات.

وأشار إلى أن محافظة رابغ ذات الـ 92 ألف نسمة والمتربعة على مساحة 14000 كيلو متر مربع تبعد عن جدة حوالي 140 كيلومتراً في اتجاة الشمال تحتضن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وميناء الملك عبدالله الذي يعتبر أحد أكبر عشر موانئ في العالم, وهي مقبلة على طفرة معمارية ونهضة تنموية كبيرة, وسيكون لها نصيب كبير من البرامج والفعاليات والأنشطة التي ستسوق هذه المحافظة المجاورة لساحل البحر الأحمر.

من جهته نوه رئيس بلدية رابغ مدني محمود الجهني أن تنظيم المحافظة لمثل هذا المهرجان ذي التنوع السياحي يجسد دور بلدية رابغ واستشعارها لمبدأ المسؤولية الاجتماعية تجاه أبناء المحافظة من خلال تبنيها لفعاليات المهرجان المختلفة ثقافياً وسياحياً واجتماعياً وترفيهياً, معبراً عن سعادته بانطلاق هذا المهرجان الذي يضاف إلى منظومة المهرجانات السياحية في المملكة التي تصب في صناعة السياحة وتطور المنتج السياحي السعودي وتنوعه.

وأكد أن مهرجان ربيع رابغ سيكون بداية لسلسلة من المناشط والفعاليات التي ستجعل من محافظة رابغ متنفساً لسكانها وللمراكز التابعة لها كاشفاً عن تنظيم حزمة من الفعاليات في المحافظة طوال العام.

وجدير بالذكر أن محافظة رابغ هي إحدى محافظات منطقة مكة المكرمة, وهي مدينة قديمة تقع على ساحل البحر الأحمر في إقليم تهامة على خط طول 39 درجة ودائرة عرض 22,48, وتبعد عن جدة حوالي 140 كيلومتر في اتجاه الشمال.

ويحدها من الشمال منطقة المدينة المنورة, ومن الجنوب محافظة جدة ومن الشرق منطقة المدينة المنورة ومحافظة خليص, ويقطعها طريق دولي إلى جزئين شمالي وجنوبي وكانت قديما من ديار بني ضمرة من قبيلة كنانة.

شارك برأيك