Booking.com

إنفاذاً لتوجيهات الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء رئيس مجلس التنمية السياحية عقد مدراء الأجهزة الحكومية والجهات الأهلية ذات العلاقة بالقطاع السياحي اجتماعهم الأول أمس الخميس لمناقشة جاهزية الصيف في قاعة الاجتماعات بمقر أمانة الأحساء.

 

الأحساء

إقامة مهرجان في منتزه الملك عبدالله البيئي وتجهيز شاطئ العقير استعداداً لموسم الصيف في الأحساء

واستهل الاجتماع بكلمة لرئيس الاجتماع بالنيابة أمين الأحساء المهندس عادل الملحم أكد أهمية الاجتماع في بلورة الأفكار وتوحيد الجهود لموسم الصيف الذي تشهد فيه المحافظة حركة للسياح، وذلك انطلاقاً من اهتمام المملكة بتنشيط الحركة السياحية المحلية.

وأشاد بجهود اللجنة التنفيذية لمجلس التنمية السياحية برئاسة مدير جامعة الملك فيصل الدكتور عبدالعزيز ساعاتي، منوها باللقاء والذي سيعقد سنويا مع كافة القطاعات.

وقدم مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالأحساء أمين عام مجلس التنمية السياحية علي الحاجي عرضاً مرئياً استهله بنقل تحيات وشكر الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار على هذا الاجتماع الذي يعد خطوة مهمة لتنسيق الجهود بين كافة القطاعات كل في اختصاصه لاستقبال موسم الصيف وما يشهده من تدفق للسياح من الداخل والخارج.

كما قدم وكيل أمانة الأحساء المهندس عبدالله العرفج عرضاً لاستعدادات الأمانة لفترة الصيف، ومنها إقامة مهرجان في منتزه الملك عبدالله البيئي، وتجهيز شاطئ العقير، مبينا أن العمل جار ٍفي منتزه الملك عبدالله بجبل الشعبة.

وأكد أن الأمانة تستعد لتنظيم البرامج والفعاليات، ومنها إقامة معرض للتصوير الضوئي، والنحت على الرمال في شاطئ العقير، وأن منتزه الملك عبدالله مفتوح 6 أيام في الأسبوع طوال الإجازة.

وأكد الحضور على ضرورة وضع رزنامة للفعاليات السياحية معتمدة مع بداية كل عام كما أكد مدير هيئة الري والصرف المهندس أحمد الجغيمان أهمية دخول القطاع الخاص والاستثمار في الأحساء.

وأشار مدير إدارة الدفاع المدني بالمحافظة العميد محمد الزهراني إلى حرص إدارته على استغلال فعاليات الصيف لبث البرامج التوعوية، مؤكداً انتشار فرق السلامة والإطفاء في مواقع التجمعات الكبيرة حفاظاً على الأمن والسلامة.

من جانبه أشار رئيس رقباء عبدالرحمن الدوسري مساعد رئيس قسم السير في المرور إلى أن المرور جهز خطة كاملة بتوزيع فرق الدوريات لفك الاختناقات المرورية في مواقع الجذب السياحي والحفاظ على التنظيم المروري وضمان سلاسة السير في مواقع الفعاليات والتجمعات الكبيرة للسيارات.

وأكد رئيس فرع المياه بالمحافظة المهندس يوسف الدولة تنسيق الفرع مع جميع الجهات، واختتم الاجتماع بتشكيل فريق دائم لمتابعة مخرجات هذا اللقاء السنوي.

وفي السياق ذاته ينطلق “مهرجان الأحساء للتسوق والترفيه” في نسخته الثالثة مساء الثلاثاء المقبل ويستمر لمدة 23 يوماً خلال الفترة من 3 إلى 26 يونيو 2014.

ورصدت اللجنة المنظمة لمهرجان الأحساء للتسوق والترفيه 2014 مليوني ريال للفعاليات والبرامج والجوائز المخصصة للمهرجان الذي تنطلق فعالياته برعاية من محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي.

ويأتي مهرجان الأحساء للتسوق والترفيه في نسخته الجديدة بهدف تعزيز الحراك التنموي والاجتماعي بالمنطقة وتنشيط الحركة السياحية والتجارية، وإتاحة الفرصة أمام المواطنين والمقيمين بالمملكة للاستفادة من العروض والفعاليات المتميزة الموجهة لكافة أفراد الأسرة إلى جانب العروض والخصومات على مختلف البضائع في المتاجر ومراكز التسوق المشاركة بالمهرجان بالمنطقة بالإضافة إلى الاستمتاع بما تقدمه الأحساء من برامج سياحية وترفيهية متنوعة.

شارك برأيك