Booking.com

تنطلق اليوم في قاعة مكارم بفندق الماريوت بالرياض فعاليات النشاط الثقافي للمهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية” في دورته الثامنة والعشرين.

"الجنادرية" يطلق نشاطه الثقافي اليوم بـ"الإسلام والطاقة"

يقام معرض للفنون التشكيلية بمشاركات متميزة لدول مجلس التعاون الخليجي

وحوت الطاولة الثقافية في المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية” لهذا العام 1434هـ قضايا مهمة على مستوى الوطن العربي, وتطرح العديد من الجوانب الثقافية والفكرية والسياسية أبرزها “السعودية والتوازن الدولي (الإسلام, والطاقة, والسلام), والقضايا العربية في البرامج الحوارية السياسية (الموضوعية, والمصداقية, والمهنية), وحركات الإسلام السياسي (الثابت والمتحول في الرؤية والخطاب) إلى جانب حركة التنوير في الوطن العربي وقضايا رأس المال الوطني والادخار والتنمية المستدامة.

وتناقش الفعاليات الثقافية الفساد المالي والإداري, والتنمية المستدامة في الوطن العربي, وندوة مختصة عن الضيف الصيني بعنوان “الصين .. وآفاق العلاقة مع العالم العربي” إلى جانب ندوة عن اللغة العربية وتحديات الهوية.

وتزخر أماسي الجنادرية لهذا العام بكمِّ من الأمسيات والقراءات الشعرية في النادي الأدبي بالرياض, والنادي الأدبي بالمدينة المنورة, والنادي الأدبي في الباحة, وفي جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.

ويقيم المهرجان معرضا للفنون التشكيلية, وسيعرض مشاركات متميزة لدول مجلس التعاون الخليجي العربي (الإمارات, والكويت, والبحرين, وسلطنة عمان, وقطر).

شارك برأيك