Booking.com

انطلقت يوم الجمعة الماضي فعاليات “صيف المملكة” في مركز المملكة، والتي تأتي تزامنا مع مهرجان الرياض للتسوق والترفيه 2014م الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بـالرياض، وتشتمل الفعاليات على عروض تراثية وحرفية عن المملكة وتاريخها إضافة إلى عدد من العروض الفنية التشكيلية لفنانين سعوديين.

صيف-المملكة

“صيف المملكة” بمركز المملكة يقدم عروضا تراثية وحرفية وأعمالا فنية عن المملكة وتاريخها

وتتضمن العروض أعمالا فنية تراثية مستوحاة من تاريخ وتراث المملكة، وأعمالا ومشغولات يدوية وحرفية يتم القيام بتصنيعها أمام الزوار والمتسوقين، وركنا لعرض ألعاب الأطفال القديمة التي يتجاوز عمر بعضها الأربعين عاماً كما تم عرض سيارات كلاسيكية قديمة وهي سيارة بنتلي وسيارة فورد كما تتضمن العروض أعمالا لعددٍ من الأسر المنتجة مثل السدو ومنتجات سعف النخيل كالأواني والمفارش والأشكال الجمالية، وخياطة الثياب التراثية والمشغولات المعتمدة على الخرز وغزل الصوف.

وفي أجواء تراثية يتم عرض مجلس تراثي متنوع المقاعد والأشكال يزينه أدوات تحضير القهوة وأواني شربها، وبالقرب منه ركنٌ خاصٌ تقدم من خلاله خدمة الحناء للفتيات بأشكال وألوان تراثية متعددة كما يقوم عدة فنانين بعرض عددٍ من اللوحات للجمهور ورسم لوحات تشكيلية أمامهم والحديث معهم عنها وعن الحركة الفنية في المملكة، وتهدف هذه المشاركة في صيف المملكة إلى نشر الثقافة التشكيلية في المجتمع السعودي.

وعبرت الأستاذة ندى العتيقي المدير العام لمركز المملكة عن سعادتها بإقامة هذه الفعالية الهادفة إلى تسليط الضوء على تراث المملكة العريق وعلى أعمال الأسر المنتجة التي توفر للمرأة السعودية الفرصة للعمل والإنتاج، ويعد صيف المملكة أحد فعاليات مهرجانات الصيف المنتشرة في المملكة، ويقام في مركز المملكة الذي يعتبر من أشهر معالم مدينة الرياض، ويحتوي على عدد كبير من الماركات العالمية إضافة إلى “مملكة المرأة” الذي يعتبر من أرقى مراكز التسوق الخاصة بالمرأة.

ويذكر أن مهرجان الرياض للتسوق والترفيه يركز في كل عام على جوانب تعزز الترابط مع المجتمع المحلي، ومن ذلك تنظيم فعاليات تركز على أهمية القضاء على جوانب سلبية في الممارسات اليومية، وكذلك تعزيز التواصل مع ذوي الاحتياجات الخاصة الذين هم جزء مهم من البيت والعائلة ومحيطهم المجتمعي.

كما تركز أيضاً بعض الفعاليات على الاهتمام بالجوانب الصحية، وتغيير الممارسات غير الصحية في حياتنا اليومية، وتظهر الصورة متسوقين يتعرفون على طرق التعامل مع ذوي إعاقة الصمم.

وتواصل شخصية مبسوط الفكاهية زيارتها للمراكز المشاركة في مهرجان الرياض للتسوق والترفيه وسط حالة من الفرحة والسعادة الكبيرة بين الحضور من أطفال ورجال ونساء نظرا لخفة ظله وروحه الخفيفة وأدائه الجميل.

وتحظى شخصية مبسوط بحب زوار المهرجان خصوصا الأطفال الصغار فهي شخصية معروفة بابتسامتها، وبناء صداقات مع الزوار كما أنها تضفي على المراكز الترفيهية والتجارية شكلا مفعما بالحيوية والنشاط والبسمة والمرح.

وتخاطب شخصية مبسوط الأطفال بلغة بسيطة تجمع بين الترفيه والإبهار من منطلق الصداقة التي تربطه بهم كما تقوم بتوزيع الهدايا والبالونات للأطفال وتحرص على اللعب معهم كما تعمل على الترويج للقيم النبيلة للمجتمع السعودي.

وكان أول ظهور لشخصية مبسوط في مهرجان الرياض للتسوق والترفيه عام 1432هـ، ومنذ ذلك الحين وهناك إقبال على مشاهدة هذا “الكراكتر” واللعب معه.

شارك برأيك