Booking.com

أعلنت الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة، ممثلة في لجنة السياحة بالغرفة، عن تبنيها إقامة مهرجان سنوي تحت مسمى “ليالي رمضان التراثية في مكة المكرمة”، اعتباراً من شهر رمضان المقبل، فيما تدرس اللجنة حالياً آلية تنظيم المهرجان، وعرض فكرته ومحتواه على الجهات الراعية، وذلك بعد اعتماده من قبل من الجهات المختصة.

مكة المكرمة

تدرس اللجنة حالياً آلية تنظيم المهرجان

وأوضح رئيس اللجنة السياحية بالغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة محمد الخشيفاتي عقب الاجتماع الذي عقدته اللجنة اليوم, أن اللجنة بحثت عددًا من الموضوعات وعلى رأسها تنظيم مهرجان ليالي رمضان التراثية خلال شهر رمضان القادم، ولعب دور مؤثر وإيجابي في تنشيط وتفعيل جمعية المرشدين السياحيين التي صدر قرار بإنشائها مؤخرًا.

وأبان أن الاجتماع قرر تكوين لجنة من بين أعضاء اللجنة للإشراف على تنظيم المهرجان، أسندت لها كل المهام المتعلقة بالإعداد والترتيب المبكر لتنظيم المهرجان، على أن تشرع في عقد اجتماعاتها فوراً، وتستعين بمن تراه من أهل الاختصاص والصلة بهذا المجال .

وأفاد الخشيفاتي أن اللجنة حريصة على أن يأتي مهرجان ليالي رمضان التراثية في مكة المكرمة بالمستوى الذي يليق بالعاصمة المقدسة وتاريخها الناصع والغني بالعديد من ألوان التراث الشعبي، والتعريف بتراثها الرمضاني، لافتاً إلى أن فعاليات المهرجان موجهة للأسر وفئات المجتمع المحلي والوطني والمقيمين كافة.

وأكد أن اللجنة تبحث عن دور فاعل لها يسهم في تنشيط جمعية المرشدين السياحيين, وذلك من خلال عدة أفكار من بينها إنشاء فرع للجمعية في مكة المكرمة، مشيرًا إلى أنهم بصدد عقد لقاء مع الهيئة التنسيقية لمؤسسة أرباب الطوائف لتفعيل دور المرشدين السياحيين في مكة المكرمة، وإيجاد آلية للتعامل بينهم وبين مؤسسة أرباب الطوائف لتجويد خدماتهم المقدمة لحجاج بيت الله الحرام.

شارك برأيك