Booking.com

انطلقت أول أمس 32 فعالية بمهرجان الساحة الترفيهية التسويقية بمنتزه الملك عبد العزيز بمركز السودة بمنطقة عسير على مساحة تزيد عن 30 ألف متر مربع، ويستهدف المهرجان الطفل والأسرة بشكل كبير حيث تقدم العديد من الشركات الوطنية والمؤسسات الفردية مشاركات متنوعة.

منتزه الملك عبد العزيز بالسودة

فعاليات مهرجان أبها يجمعنا تستهدف الطفل والأسرة بشكل كبير

وأوضح منظم مهرجان أبها يجمعنا الدكتور مقبل المقبل أن المهرجان يستهدف الطفل والأسرة بشكل كبير حيث تقدم العديد من الشركات الوطنية والمؤسسات الفردية مشاركات على مسرح الطفل عبارة عن مسابقات تليماتش, والألعاب الحركية, والمواهب, ومسرح الدمى الذي يقام لأول مرة في المنطقة فيما تم فتح مجال للموهوبين من زوار المهرجان للرسم الحر الإبداعي على مساحة تزيد عن 5 آلاف متر متوقع أن يشارك في هذه الفعالية أكثر من 10 ألاف مبدع كما يضم المهرجان مدينة الملاهي الترفيهية ألعاب كهربائية وأخرى مطاطية على مساحة 3 آلاف متر مربع.

من جهته بين مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة بالمنطقة أمين عام مجلس التنمية السياحية والمهرجان المهندس محمد العمرة أنه جرى متابعة الجهات المختصة لتجهيز مواقع المهرجانات لاستقبال زوار المنطقة.

مهرجان صيف أبها

انطلاق فعاليات وبرامج رياضة الفروسية في مهرجان صيف أبها

من جانب أخر انطلقت أول أمس فعاليات وبرامج رياضة الفروسية الذي ينظمه مجلس الفروسية بعسير ضمن فعاليات مهرجان صيف أبها يجمعنا 1435هـ, وذلك في نادي الفروسية بالحبلة.
وأوضح رئيس مجلس الفروسية بالمنطقة محمد بن سعيد المبطي أن المجلس يشارك بالعديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي يقدمها عدد من فرسان المنطقة, ومنها الدورة التدريبية المتقدمة لفرسان المنطقة حيث تستمر لمدة ثلاثة أسابيع, وإقامة 6 بطولات لقفز الحواجز خلال فصل الصيف, وكذلك مسيرة الخيول التي ستقام في الـ 20 من الشهر الجاري في منتزه الحبلة بالإضافة إلى استعراض قدرات الفرسان ومهاراتهم في اليوم التالي للمسيرة.
من جهته رفع نائب رئيس المجلس رئيس اللجنة الفنية الفارس محمد حسن آل هادي شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية على دعمه ومساندته لرياضة الفروسية, ومتابعته المستمرة لها, ومثمناً جهود الهيئة العامة للسياحة والآثار في دعم المجلس والاهتمام ببرامجه وفعالياته, مؤكداً جاهزية الفرسان لتقديم كل ما هو شيق وجذاب لزوار ومصطافي المنطقة.

هذا وقد كان انطلاق  مهرجان أبها يجمعنا 1435هـ الجمعة الماضي الموافق 8 شعبان بمحاضرة الشيخ صالح المغامسي بعد صلاة العشاء بمسجد الملك فيصل, ويستمر حتى غرة ذي القعدة المقبل, ويضم أكثر من 35 برنامجاً و 631 فعالية.

وأكد أمير عسير خلال المؤتمر الصحفي عقد مؤخرا أن المهرجان وضع بشكل متوازي ليلبي رغبات كافة شرائح المجتمع, وتدفق الزوار قبل وبعد شهر رمضان الكريم، وأنه ركز على الجودة أكثر من العدد.

وتأتي تلك البرامج والفعاليات فضلاً عن برامج وفعاليات شركة سياحية كالألعاب النارية, وعروض الصوت والضوء وغيرها, وبعض الجهات الحكومية كجامعة الملك خالد والشؤون الإسلامية,  ومهرجانات التسوق بالمولات المتعددة.

شارك برأيك