Booking.com

يقدم ” فنون الطهي ابوظبي 2015 ” الذي تستضيفه الإمارة خلال الفترة من 11 إلى 20 من شهر فبراير الجاري نخبة من الطهاة الحاصلين على نجوم ” ميشلين ” وورش طهي متخصصة وموائد المأكولات العالمية وذلك بضيافة عدد من أبرز مطاعم أبوظبي.

فنون الطهي ابوظبي 2015

ويعتبر ” فنون الطهي ابوظبي ” أحد فعاليات الدورة الأولى لـ “مهرجان أبوظبي للمأكولات” التي تبدأ غدا وتستمر حتى 21 من شهر فبراير الجاري و يشمل فعالية ” المطبخ الإماراتي ” الجديدة التي تنطلق غدا وتستمر ثلاثة أيام و”المأكولات المتجولة” الأول من نوعه في إمارة أبوظبي حيث يقام في المنطقة الغربية والعين ومدينة أبوظبي.

وقال سلطان الظاهري المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” في تصريح له بهذه المناسبة .. إن ” فنون الطهي أبوظبي” شكل إضافة هامة لقطاع الترفيه في أبوظبي منذ إطلاقه في العام 2009 وهو يواصل نموه عاما بعد آخر ليستقطب اهتماما عالميا واسعا .

وأضاف الظاهري أن المهرجان يستضيف هذا العام حوالي 30 ورشة طهي تحت إشراف نخبة من أشهر الطهاة العالميين إضافة إلى العديد من عروض الطهي وموائد المأكولات الشهية.

وأشار إلى أن المهرجان يعد فرصة لتسليط الضوء على جهود الهيئة المستمرة لرفع معايير الطهي في الإمارة ومواصلة توسيع نطاق الخيارات العالمية التي تقدمها فضلا عن تقاليد الضيافة العربية الأصيلة التي تشتهر بها الإمارة يسهم ” الطهي أبوظبي” مجددا في إثراء تجربة المقيمين والزوار على حد سواء.

وتتضمن فعاليات ” فنون الطهي ابوظبي 2015 ” ورش عمل متخصصة وفعالية ” تناول العشاء مع النجوم” إضافة إلى مزيج من فعاليات الطهي المميزة لجمهور الذواقة على اختلاف أعمارهم.

وتنطلق فعاليات “المطبخ الإماراتي” غدا في منطقة “البلازا الشرقية” على كورنيش أبوظبي تحت إشراف خبيرة المأكولات الإماراتية الطاهية خلود عتيق وتشكل منصة مهمة للاحتفاء بالمأكولات الإماراتية التقليدية وتشجيع المجتمع على تقدير فن الطهي المحلي.

ويشتمل “مهرجان أبوظبي للمأكولات” على فعاليات ” المأكولات المتجولة ” .. وذلك على شكل موكب من الشاحنات المحلية والعالمية التي تجوب الإمارة على مدار ثلاث عطلات أسبوعية متتالية لتقديم مأكولاتها في “الحديقة العامة لمدينة زايد” في المنطقة الغربية ابتداء من غد ولمدة ثلاثة أيام وفي “حديقة الجاهلي” في مدينة العين في العطلة التالية وفي الساحة الغربية على كورنيش أبوظبي خلال الفترة من 19 إلى 21 من شهر فبراير الجاري.

شارك برأيك