Booking.com

شهد مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة اليوم، استقبال أولى رحلات الطيران الناقلة لحجاج بيت الله الحرام قادمة من جمهورية باكستان الإسلامية عبر “طيران شاهين” تحمل على متنها 325 راكباً.

ورحب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبد الحكيم بن محمد التميمي بضيوف الرحمن خلال الاحتفالية التي أقيمت تعبيراً عن الفرحة بقدومهم، التي تمثل الحلة الاتتاحية لموسم الحج لهذا العام، حيث قدمت الهدايا لحظة وصولهم وسط منظومة من الخدمات المتكاملة.

وصول أولى رحلات الحج إلى مطار جدة

وقال التميمي: “إن الاهتمام بضيوف الرحمن وتقديم أفضل الخدمات لهم منذ وصولهم إلى المملكة حتى مغادرتهم يأتيان تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بتسخير الإمكانات كافة وتذليل الصعاب”.

وأضاف: “أكدت على قطاعات الدولة المعنية بالحج وشؤونه ببذل الجهد لتمكين حجاج بيت الله الحرام من أداء مناسكهم وهم ينعمون بالراحة والاطمئنان”، متوقعا زيادة في نسبة عدد الحجاج القادمين جوا لهذا العام بمعدل 20% مقارنة بالعام الماضي.

يذكر أن مجمع صالات الحج والعمرة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي يتميز بتهيئة كامل صالات السفر للرحلات القادمة فقط، ابتداء من غرة ذي القعدة حتى الـ 6 من ذي الحجة، ثم تعاد تهيئته مرة أخرى للرحلات المغادرة فقط بكامل مرافقه، ابتداء من الـ 14 من ذي الحجة حتى الـ 15 من محرم المقبل.

وتُقدر الطاقة الاستيعابية لمجمع صالات الحج والعمرة في أوقات الذروة بـ 3800 حاج في الساعة خلال مرحلة القدوم، و3500 حاج في الساعة في مرحلة المغادرة.

ومن جانب آخر، استقبل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة طلائع حجاج بيت الله الحرام صباح اليوم الاثنين، وقد كانت أول رحلة قادمة من العاصمة الباكستانية إسلام آباد وتقل 329 حاجا باكستانيا.

وأفاد مديرعام شركة طيبة لتشغيل المطارات المهندس سفيان عبدالسلام بأن مطار المدينة سوف يشهد زيادة في أعداد رحلات موسم حج هذا العام بنسبة 30%؛ حيث من المتوقع أن يصل عدد الرحلات إلى 3350 رحلة خلال موسم القدوم.

شارك برأيك