Booking.com

طالب الأمير مشعل بن عبد الله أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية جميع الجهات ذات العلاقة بخدمة الحجيج في ميناء جدة الإسلامي بمواصلة بذل أقصى الجهود والإمكانات وتقديم التسهيلات كافة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام وذلك خلال الجولة التفقدية لميناء جدة الإسلامي أمس.

ميناء جدة الإسلامي

حملات الحج التي تم التصريح لها هذا العام بلغت 205 شركات

وشدد أمير منطقة مكة المكرمة على حسن استقبال الحجيج وإنهاء إجراءاتهم في أسرع وقت ورفع المشقة عنهم تنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة التي تولي خدمة وراحة قاصدي بيت الله الحرام كل عنايتها واهتمامها.

وأثنى أمير منطقة مكة المكرمة على الجهود المبذولة من جميع الجهات ذات العلاقة بخدمة الحجيج في ميناء جدة الإسلامي حاثا الجميع على مواصلة العطاء والعمل الدؤوب من أجل التيسير على ضيوف الرحمن وتمكينهم من أداء مناسكهم في يسر واطمئنان.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها أمس لميناء جدة الإسلامي بمناسبة موسم الحج لهذا العام 1435هـ حيث توجه أمير مكة فور وصوله إلى رصيف الركاب في الميناء لاستقبال فوج جديد من حجاج البحر القادمين لميناء جدة الإسلامي ورحب بهم في أرض الحرمين الشريفين داعيا الله أن يتم عليهم نسكهم وأن يتقبل منهم, ثم قام بتوزيع الهدايا عليهم.

بعد ذلك قام بجولة على محطة الركاب ثم زار محطة الكشف على البضائع بالأشعة السينية ومن ثم المرور عبر محطة بوابة البحر الأحمر للحاويات ثم انتقل إلى برج المراقبة البحري حيث اطلع على معرض المشاريع في الميناء بعدها توجه إلى قاعة الاحتفال في البرج.

وأشار وزير الحج السعودي خلال جولة أمير منطقة مكة المكرمة الأمير مشعل بن عبد الله على ميناء جدة الإسلامي إلى أن هناك أكثر من 20 جهازا حكوميا تعمل على خدمة الحجاج إضافة إلى القطاع الخاص, وجميع هذه الأجهزة تضع الخطط التشغيلية وتعقد الكثير من الاجتماعات وورش العمل استعداد لاستقبال ضيوف بيت الله الحرام, وعن وزارة الحج أوضح حجار أنه تم عقد العديد من الاتفاقات لوضع الخطط التشغيلية للوزارة, موضحا أن حملات الحج التي تم التصريح لها هذا العام بلغت 205 شركات.

شارك برأيك