Booking.com

بدأت فنادق في الإمارات توحيد أسعار الغرف بين الإماراتيين والخليجيين وغيرهم من الجنسيات الأجنبية الأخرى في خطوة للمنافسة على استقطاب السياحة الداخلية، ومعالجة خلل ظل لسنوات في العديد من الفنادق بالإمارات في الوقت الذي تضمنت تكاليف الإقامة وجبة الفطور لجميع النزلاء دون استثناء.

 

فنادق-دبي

فنادق الإمارات تتنافس علي استقطاب السياحة الداخلية بتوحيد أسعار الغرف بين الإماراتيين والأجانب

وأكد مسئولون في فنادق بدبي أن توحيد الأسعار خطوة مهمة لتعزيز السياحة المحلية ودورها في عائدات القطاع، وزيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي بما يتوافق مع سياسة الدولة الرامية إلى تنويع مصادر الدخل فيما أكدت فنادق أخرى أنها تطبق سعراً موحداً منذ سنوات إضافة إلى إطلاق أسعار خاصة في المناسبات لمواطني الدولة والمقيمين فيها والخليجيين.

وأفاد محمد عوض الله الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق “تايم” أن المجموعة قامت بتوحيد أسعارها في جميع منافذ الحجز الإلكترونية وغير الإلكتروني، وذلك بهدف تقديم الخدمة المثالية لجميع عملائها والابتعاد عن عملية الاستغلال التي قد تحدث في المواسم المزدحمة كالأعياد والعطل الرسمية في الدولة.

ومن جانبه قال وليد العوا مدير عام “فندق تماني المارينا”: “بدأ الفندق توحيد الأسعار لجميع النزلاء من مواطني الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي ونظرائهم من الجنسيات الأجنبية الأخرى، لافتا إلى أن النظام السابق للحجوزات كان يتم دون وجبة الفطور للنزلاء من الإمارات ودول التعاون”.

ومن جهته أفاد أمين دقاق المتحدث الإعلامي لمجموعة “فنادق روتانا” أن جميع فنادق المجموعة تتبع نظام تسعير موحَد وعادةً جميع العلامات الفندقية العالمية تتبع السياسة ذاتها إلا إذا كان هناك مناسبة تستدعي عرض أسعار خاصة كاليوم الوطني لدولة الإمارات حيث تقدم عبر فنادق روتانا أسعارا خاصة لسكان الدولة احتفالاً بهذه المناسبة.

ومن جانبه قال مدحت برسوم المدير العام لفندق كابيتول: “إن السعر الأساسي للغرفة موحد بين جميع الجنسيات، ومعظم الفنادق تتعاقد مع شركات السياحة بما فيها الوكالات العاملة في دول الخليج والسوق الإماراتي إلا أن نقطة الاختلاف تتعلق بالسعر متضمنا وجبة الفطور”.

شارك برأيك