Booking.com

انطلقت منذ فترة قصيرة مبادرة من عدة فنادق تهدف إلى الحد من انبعاث غاز ثاني أكسد الكربون أثناء أنشطة الفندق المختلفة، وأطلق على هذه المبادرة “Carbon Offset Programme” وتشترك سلسلة فنادق هيلتون في هذا البرنامج الضخم بحوالي 11 فندقاً حتى الآن، معظمها في سنغافوره وماليزيا وإندونيسيا، انضم إليها حديثاً منتجع كونراد بالي Conrad Bali ومنتجع هيلتون باندونج Hilton Bandung.

ومنذ انطلاق هذا البرنامج في أكتوبر من العام الماضي في جنوب شرق آسيا، تم الحد من انبعاث 4500 طناً من ثاني أكسيد الكربون، ويتم حساب كمية الغازات المنبعثة من الفنادق بطريقة دقيقة تعتمد على طريقة يُطلق عليها Lightstay.

يهدف المشروع إلى الحد من انبعاث الكربون من الفنادق لأجل بيئة صحية وخضراء

يهدف المشروع إلى الحد من انبعاث الكربون من الفنادق لأجل بيئة صحية وخضراء

وعلى الرغم من أن 70% من المشتركين بهذا المشروع من جنوب شرق آسيا، إلا أن هناك جنسيات أخرى أبدت اهتمامها وحماسها لهذا المشروع، حيث يقدم المشروع ميزة تنافسية للعملاء ستستمر على المدى الطويل وتوفر لهم وسيلة لتقديم الأفضل للبيئة كما يقول “هاينريش جراف” مدير عام كونراد سينتينيال سنغافوره.
ويقول “جان سيباستيان كلينج” المدير العام لمنتجع كونراد بالي بأنه وافق سريعاً للإشتراك بهذا البرنامج من أجل الحفاظ على البيئة من حولهم، وقال: لقد كنا دائماً حريصين لرفع مستوى الوعي لدى فريق العمل لدينا حول العناية بالبيئة لأنها تمثل لنا بنية تحتية تساهم على إنجاح واستمرار عملنا واستثماراتنا.

يقوم البرنامج يتطوير فكرته لتشمل عدة عناصر أخرى، حيث يعملون على استبدال الأكواب الكارتون بالأكواب البلاستيكية لأنه من السهل إعادة تدويرها واستخدامها مرة أخرى، كما يعملون على ترشيد استخدام المياه في الفنادق، وبالفعل تم تقليل نسبة استخدام الماه 20% في بعض الفنادق المشتركة بهذا البرنامج.

أبرز الفنادق الرائدة بهذا المشروع هي كونراد كونتيننتال سنغافوره، هيلتون سنافوره، هلتون كوالا لمبور، هيلتون بيتالينج جايا، هيلتون كوشينج، ميلينيوم هيلتون بانكوك، هيلتون بوكيت أركاديا، هيلتون بتايا.

شارك برأيك