Booking.com

eid

TRN– سجلت فنادق دبي تحسنا قويا في مستويات الإشغال خلال عطلة عيد الفطر المبارك بعد هدوء نسبي لمتوسط إشغال الغرف خلال شهر رمضان المبارك وذلك بعد ان عكست الحجوزات الفعلية نموا ملحوظا في الطلب تراوح بين 30 إلى 40 بالمائة خاصة في فنادق الخمس نجوم وفنادق الشاطئ.

وقال يحيى إدريس نائب رئيس فندق اتلانتس لعمليات التشغيل ان الحجوزات المؤكدة في الفندق خلال عطلة عيد الفطر تشير إلى تحقيق نسب إشغال مرتفعة تتراوح بين 80 إلى 85 بالمائة، مشيرا إلى وجود نمو ملحوظ في الطلب من أسواق خارجية جديدة مثل السوق الأمريكي وسوق جنوب أفريقيا بالتزامن مع ارتفاع عدد الحجوزات من الأسواق الخليجية بشكل لافت.

ومن الجانب الاخر في الامارات استعدت فنادق أبوظبي لعيد الفطر السعيد بطرح عروض جذابة تتضمن تخفيضات تتراوح بين 15٪ إلى 35٪ لجذب المزيد من النزلاء، في محاولة لتعويض انخفاض معدلات الإشغال نسبياً خلال شهر رمضان.

وتوقع مسؤولو فنادق ارتفاع الإشغال إلى أكثر من 80٪ خلال عيد الفطر، مشيرين إلى أن معظم النزلاء يأتون إلى أبوظبي من الإمارات الأخرى في الدولة، إلى جانب بعض السائحين من دول الخليج العربي المجاورة.

وقال مدير إدارة العائدات في فندق «ميلينيوم أبوظبي»، أحمد رسمي إن «الفندق يطرح عرضاً يتضمن تخفيضاً يصل إلى 35٪ على سعر الغرفة، حيث وصل سعر الغرفة الفردية أو المزدوجة إلى 600 درهم شاملة الإفطار و900 درهم للجناح.

وأوضح أن العرض يستهدف رفع نسبة الإشغال خلال فترة العيد بعد أن تأثرت نسبياً خلال شهر رمضان، لافتا إلى أن معظم نزلاء الفندق خلال فترة العيد يكونون من المواطنين من أبوظبي ودبي والإمارات الشمالية.

وفي قطر أكد مصدر بالهيئة العامة للسياحة والمعارض أن الدوحة تشهد عادة في نهاية شهر رمضان المبارك وعطلة عيد الفطر المبارك ارتفاعاً كبيراً في نسبة الحجوزات على الفنادق والمطاعم الفاخرة وقاعات الأفراح بنسبة  اشغال تصل إلى 70% ما ينعش السياحة الداخلية في قطر.

وفي عمان توقع مدير عام جمعية الفنادق الاردنية، يسار المجالي، أن ترتفع حجوزات فنادق العقبة إلى نحو 100% خلال عطلة عيد الفطر المبارك ،وأشار المجالي الى أن حجوزات فنادق العقبة، والبالغ عددها 45 فندقا بجميع مصنفاتها، وصلت لأكثر من 90 %، لافتا الى ان اغلبها حجوزات من المواطنين،  أما بالنسبة لفنادق البحر الميت، فقد أشار المجالي الى انها بلغت 80% خلال الفترة الحالية، ويوجد في البحر الميت خمسة فنادق 4 منها من فئة خمس نجوم وفندق واحد من فئة 4 نجوم.

شارك برأيك