Booking.com

قال تقرير نشر اليوم أن مجموعة من العلامات التجارية العالمية تنوي إقامة منشآت فندقية جديدة في الدوحة خلال السنوات المقبلة رغبة منها في الحصول على موطئ قدم في هذه السوق الصاعدة بفضل النمو الاقتصادي المتزامن مع آخر ديموغرافي.

فنادق الدوحة

121 فندق تم بنائه في الدوحة خلال الربع الثاني من العام الحالي

كما تتطلع هذه الفنادق للاستفادة من الفعاليات الكبرى التي ستستضيفها الدولة خلال السنوات المقبلة من أبرزها مونديال 2022 لكرة القدم, وهو الحدث الذي تعد قطر أول محتضن له ببين بلدان الشرق الأوسط..
وارتفع العدد الإجمالي للفنادق الجاري العمل على بنائها حالياً إلى 121 فندقاً في الربع الثاني من العام الحالي مقارنة مع 110 فنادق في نهاية عام 2012 حيث من المتوقع أن توفر هذه الفنادق 20955 غرفة جديدة.
ويراهن مالكو تلك المنشآت على النمو الاقتصادي فضلا عن الديموغرافي إلى جانب الفعاليات والبطولات المختلفة التي تشهدها البلاد على مدار السنوات المقبلة لضمان الحصول على عملاء ونزلاء في سوق مزدحمة بمنشآت الضيافة.
وبحسب الهيئة العامة للسياحة فإن السنوات العشر المقبلة ستشهد إنفاق قرابة 20 مليار دولار على البنية التحتية الخاصة بقطاع السياحي المتوثب للاستفادة من فعالية مونديال 2022 فضلا عن بطولات رياضية تسبقها.
وتستفيد هذه الفنادق من الفعاليات والمؤتمرات والبطولات المختلفة التي تشهدها الدوحة, وهي المدينة التي باتت عاصمة للرياضية العربية والشرق أوسطية كما أضحت أهم وجهة لإقامة المؤتمرات.
وتنوي «هيلتون» العالمية تدشين 5 فنادق جديدة في السوق القطرية من فئتي الأربع والخمس نجوم وذلك خلال السنوات الخمس المقبلة.
وكشف مدير عام فندق «هيلتون الدوحة» أندريس سعرتي النقاب عن تصورات العلامة التجارية العالمية حيال السوق القطرية قائلا: إنها تحمل فرص نمو كبيرة خلال السنوات المقبلة.
وذكر أن الشركة حريصة على التواجد في السوق القطرية التي توصف بأنها الأسرع نموا بين دول المنطقة في مختلف المجالات.
وأضاف أنه من الجيد أن يتواجد هيلتون الدوحة في الفترة الحالية, وأن يدَعَّم ذلك الحضور بافتتاح الفنادق الخمس المزمع إنشاؤها خلال السنوات المقبلة لأن الدوحة تتمتع بإمكانات كبيرة من الناحية الاقتصادية والسياحية إلى جانب المشاريع التنموية والحيوية التي من المقرر تشييدها تجهيزا لبطولة كأس العالم 2022.
وبدوره قال جو غياض مدير فندق ومنتجع فريج شرق إن شركة «ريتز كارلتون» تعتزم افتتاح فنادق جديدة مع إتمام مشروع مدينة لوسيل.
وبين أن الشركة مهتمة بالتوسع في الدولة وأن نمو الفنادق المنافسة دفعها للتواجد بثقل أكبر.
كما أكد تيري بيرتن نائب رئيس المبيعات الدولية لدى فنادق ومنتجعات حياة العالمية: أن العلامة تنوي تدشين فندق ثان لحياة في مركز العاصمة, وهو فندق الأعمال «بارك حياة الدوحة» الذي سيتم تشييده خلال الفترة بين 2014-2016.
وحول ما يخلقه افتتاح فنادق جديدة وكثيرة في الدوحة من منافسة ذكر بيرتن أن المنافسة لا تقلق شركة حياة, وهي واثقة من مكانتها في المنطقة والعالم مشيراً إلى أن وجود فنادق توفر غرف إقامة إضافية أمر ضروري لاستيعاب عدد الزوار المتوقع مستقبلا.
كما ذكر مدير عام فندق والأجنحة السكنية «جافرنر ويست باي» مجدي شكري عن نية علامة فنادق جراند هيرتيج العالمية, والتي يتبع لها الفندق المصنف من فئة الخمس نجوم افتتاح فندق جديد لها في الدوحة بمنطقة الخليج الغربي، وذلك في شهر فبراير 2014.
وأشار شكري إلى دراسات تقوم بها الشركة الأم بهدف افتتاح فندق رابع لها في الدوحة منوهاً إلى أن هذا الموضوع لا يزال قيد المناقشة, وأنه في حال تم الاتفاق سيتم الإعلان عنه قريباً.
ورأى شكري أن ارتفاع عدد الفنادق المتزايد يفيد السوق المحلية معتبراً أن صناعة الضيافة لا تزال محدودة في الدوحة مقارنة بالمشاريع الضخمة القائمة فيها, والمعتزم إقامتها خلال السنوات المقبلة, ونوه إلى أن السوق القطرية خصبة وتحتمل المزيد من الفنادق.
وزادت العائدات الإجمالية لفنادق الأربع والخمس نجوم القطرية بمقدار 155.9 مليون ريال خلال الربع الثاني من العام الحالي في حين سجلت عائدات فنادق الخمس نجوم وحدها زيادة كبيرة بلغت نسبتها %20.

شارك برأيك