Booking.com

أعلنت شركة “عبد اللطيف جميل للاستثمارات العقارية” إحدى شركات التطوير العقاري في السعودية عن افتتاح فندق “أنجم” الذي شارف العمل فيه على الانتهاء خلال الربع الأول من العام المقبل.

فندق أنجم مكه

يقدم فندق “أنجم” مزيجاً مثالياً يجمع بين كرم الضيافة الحجازية والأجواء الروحانية

ويعد الفندق أوّل وأكبر فنادق العلامة التجارية “أنجم” ضمن مشروع “جبل الكعبة” حيث يضم 1743 غرفة وجناح, ويقدّم مجموعة شاملة من خدمات الضيافة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية بمميزات عالمية كما يعكس مفهوماً جديداً في عالم الضيافة المحلية من خلال تقديم مزيجاً مثالياً يجمع بين كرم الضيافة الحجازية, والأجواء الروحانية الخالصة.

ويتميّز “أنجم” بموقعه الإستراتيجي على بُعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من بيت الله الحرام, وتم تصميم مخرج ونفق خاص يتصلان مباشرةً ببوابة الملك عبدالله مما يتيح للنزلاء سهولة الوصول إلى البيت العتيق.

وأوضح يوسف عبداللطيف جميل رئيس مجلس إدارة “شركة عبداللطيف جميل للاستثمارات العقارية” أن الحكومة السعودية تواصل ضخ المليارات من الريالات في مشاريع تطوير البنية التحتية في المدينتين المقدستين وتوسعة الحرم الشريف بما من شأنه أن يدفع عجلة نمو قطاع السياحة والضيافة في الدولة ككل.

وأشاراً إلى أن تكلفة أعمال توسعة المسجد الحرام في مكة المكرمة تصل إلى 80 مليار ريال, ومن المتوقع أن يصبح قادراً فور اكتماله على استيعاب 1,5 مليون حاج.

وأضاف عبداللطيف أن المشروع يشتمل على إنشاء أبنية جديدة في الساحات المحيطة بالمسجد لاستيعاب الأعداد المتزايدة من السياح القادمين إلى مكة لأغراض دينية”.

ويسهم هذا المشروع وغيره من مشاريع البنية التحتية القائمة في المملكة في فتح آفاق جديدة أمام العديد من الشركات الخاصة المعنيّة بتطوير المشاريع الإنشائية ذات الصلة بقطاع الضيافة والفنادق.

وأكمل جميل: “وظفت “شركة عبداللطيف جميل للاستثمارات العقارية” 10 مليارات ريال سعودي لتطوير فنادق جديدة في مكة المكرمة للمساهمة في تلبية الطلب المتنامي على خدمات الضيافة في المملكة, ولا سيما خلال مواسم الحج والعمرة, وعلاوةً على ذلك خصّصت الشركة مبلغ 10 مليارات ريال لتطوير مشروع “جبل الكعبة” حيث تم إفراز 6 مليارات ريال من أصل هذا المبلغ للاستثمار في الأراضي فيما تم تخصيص المبلغ المتبقي بقيمة 4 مليارات ريال لتطوير باكورة فنادقنا فندق أنجم مكة.

وأضاف: “باعتبارنا من الشركات المتخصّصة في التطوير العقاري وتطوير المرافق والمنشآت الفندقية تضع الشركة نصب أعينها استكمال هذا المشروع الضخم وافتتاح فندق “أنجم” في مكة المكرمة, ومن المتوّقع أن يشكّل فندق بهذا الحجم إضافةً نوعية لقطاع الضيافة في المملكة وخصوصاً في مكة المكرمة التي تستعد لاستقبال ما يربو على 13 مليون مسلم لأداء مناسك الحج والعمرة بحلول العام 2019″.

ومن جهته قال أحمد صبري مدير عام “فندق أنجم”: “سيكون لفندق “أنجم” ضمن مشروع “جبل الكعبة” دورٌ كبيرٌ في تقديم فرص جديدة في قطاع الضيافة والفنادق الأمر الذي سيسهم في زيادة حجم العائدات الحكومية وإتاحة المزيد من فرص العمل للمواطنين السعوديين, ويمثل الفندق جزءًا مهماً من مشروع “جبل الكعبة” الذي يجري تنفيذه في مكة المكرمة”.

وأشار صبري إلى أن “شركة عبداللطيف جميل للاستثمارات العقارية” التي تضطلع بمشروع “جبل الكعبة” قد أعلنت عن استكمال الأعمال الإنشائية في الهيكل الخارجي للفندق بينما لا تزال أعمال التشطيب والتصميمات الداخلية جارية.

وأضاف: “يأتي التصميم الداخلي للفندق ليعكس عراقة التراث الحجازي السعودي وفق أرفع مستويات الفخامة وأعلى المعايير الدولية”.

شارك برأيك