Booking.com

نشر موقع “تريب ادفايزر” قائمته السنوية لأفخم العلامات الفندقية في العالم لعام 2015، حيث قام الموقع بتقييم العديد من الفنادق حول العالم وكذلك عدد المباني التي تديرها كل علامة في مدن العالم، وكان من اللافت غياب فنادق شهيرة عن قائمة العشرة الأفضل في العالم مثل فور سيزونز، بيننسولا، سانت ريجيس والدورف أستوريا، فيما حلت مجموعة جميرا العضو في دبي القابضة في المركز 31، كما حلت جي دبليو ماريوت في المركز 27 .

الريتز كارلتون

واحتلت علامة الريتز كارلتون المركز الأول بين أفخم العلامات الفندقية العالمية، وهي العلامة التي حصلت على العديد من الجوائز لتطبيقها المعايير الذهبية للضيافة الفاخرة.

وتوسعت شركة الإدارة التي تأسست في عام 1983 بشراء الريتز-كارلتون في بوسطن بالإضافة إلى حقوق اسم الريتز-كارلتون، من فندق واحد في بداية تأسيسها إلى 81 فندق في الوقت الحالي. وتواصل الشركة وضع الخطط للمزيد من التوسعات في أوروبا وأفريقيا وآسيا والشرق الأوسط والأمريكتين.

كما جاءت فنادق أوبروي في المركز الثاني، ورافلز في المركز الثالث، والتي تضم مجموعة متميزة من الفنادق في العديد من المواقع السياحية العالمية.

ويعتبر “تريب أدفايزر” موقعا أمريكيا مرجعيا يعتد به في مجال تصنيف الخدمات والمؤسسات السياحية المعترف بها عالميا، حيث يوجد في 45 بلدا ، ويضم أكبر تجمع للمسافرين عبر العالم، حيث بلغ عدد زواره أزيد من 340 مليون زائر شهريا خلال سنة 2015، كما أدلى من خلاله أزيد من 225 مليون شخص برأيهم حول أكثر من 4,6 مليون مؤسسة.

قائمة أفخم سلسلة فنادق في العالم 2015:

1. فنادق ريتز كارلتون

2. أوبروي فنادق ومنتجعات

3. رافلز للفنادق والاستجمام

4. لانغام فنادق ومنتجعات

5. فنادق روكو فورتيه

6. مجموعة دورتشستر

7. كابيلا للفنادق والمنتجعات

8. بارك حياة

9. شانغريلا للفنادق والمنتجعات

10. أرماني للفنادق والمنتجعات

شارك برأيك