Booking.com

أعلنت مجموعة ماينور الفندقية التايلاندية أنها اشترت حصة 50% من منتجع نياما في جزر المالديف في إطار خطة توسعية تشمل منطقة آسيا والشرق الأوسط ومناطق أخرى من العالم.

منتجع نياما في جزر المالديف

ماينور الفندقية التايلاندية اشترت حصة 50% من منتجع نياما في جزر المالديف

وقالت المجموعة في بيان صحفي عقب اتمام صفقة الاستحواذ: ” بلغت قيمة الصفقة 22.5 مليون دولار للمنتجع الجميل الذي يضم 86 غرفة وفيلا إضافة إلى التسهيلات والخدمات الفندقية الأخرى كما أن المنتجع يقع في جنوب غرب الجزيرة، ويبعد نحو 40 دقيقة بالطائرة عن العاصمة.”

وفي تعليقه على هذه الصفقة قال السيد ويليام هاينيك رئيس مجموعة ماينور الدولية: “هذا هو عامنا الثامن في ممارسة الأعمال التجارية في جزر المالديف، وأنا لدي ثقة كبيرة في إمكانات هذا البلد” .

 وأضاف هاينيك: ” ان هذه الاستثمارات الإضافية في نياما ستعزز محفظتنا الاستثمارية في جزر المالديف مما يدل على التزامنا تجاه السوق، ويعكس أيضا استراتيجيتنا الرامية إلى توسيع مجموعة الفنادق والمطاعم التي نملكها في كل الدول التي نعمل فيها.”

من جانبه قال السيد ديليب راجاكيير الرئيس التنفيذي لمجموعة ماينور: ” منذ إطلاق منتجع نياما قبل 18 شهرا  عمل المنتجع على تقديم خدمات مميزة لإثبات وجوده  في السوق على المستويين المحلي او الدولي.”

وأضاف: “بالإضافة إلى ذلك فان النتائج الجيدة لأعمال المنتجع، وارتفاع الطلب على غرفه وخدماته مهدت الطريق للقيام بأعمال توسعية، وأنا متأكد انه مع تزايد الطلب على السياحة في جزر المالديف فان محفظتنا من المنتجعات سوف تستمر في تسجيل أداء جيدا بشكل استثنائي خلال السنوات القادمة”.

وجدير بالذكر أن مجموعة ماينور الفندقية تسعى لتوسيع استثماراتها لتوسيع وجودها في الإمارات ودول الخليج الأخرى لإنشاء المزيد من الفنادق والمنتجعات في أعقاب الأداء القوي الذي حققته الشركة في جميع أنحاء العالم خلال العام الماضي.

وتتركز خطط شركة ماينور الدولية على الإمارات ثاني أكبر اقتصاد عربي، وستؤدي هذه المشاريع إلى زيادة حادة في عدد الفنادق والمنتجعات في البلاد، وقالت الشركة أنها لديها أيضا خطط لدخول قطر، وغيرها من دول الخليج مدعومة بأداء قوي عام 2012، وتوقعات بأن 2013 ستكون سنة مالية جيدة أخرى للشركة.

وكانت قد أعلنت المجموعة وهي من اكبر المجموعات الفندقية في منطقة جنوب شرق اسيا ان خططها التوسعية ستضيف 50 عقارا بحلول عام 2015 في مناطق مختلفة من العالم بما فيها سبعة فنادق ومنتجعات في الشرق الأوسط منها خمسة في أبو ظبي بالإضافة إلى الفندق الذي تملكه في دبي.

وأظهر التقرير السنوي الذي حصل عليه موقع “هوتل اند ريست دوت كوم ” الاخباري بابو ظبي ان شركة ماينور سيكون لديها ما يزيد على 900 غرفة وفيلا في أبو ظبي ودبي عندما يتم الانتهاء من المشاريع الفندقية الجديدة في 2013.

وافاد السيد ديليب راغاكارير الرئيس التنفيذي لمجموعة ماينور أن 2012 كان عاما جيدا آخر فيما يتعلق بالتوسعات في الأعمال للشركة، وخاصة في الأعمال الفندقية وقطاع الضيافة.

شارك برأيك