Booking.com

سيكون زوار “وسط مدينة دبي”، أبرز مشاريع “إعمار العقارية”، على موعد مع تجربة تنقل استثنائية هي الأولى من نوعها في المنطقة، مع إطلاق خدمة ترام “ترولي دبي” التي تعبر مختلف أرجاء قلب العالم الحاضر. وستتاح لركاب “ترولي دبي” فرصة التنقل بسهولة بين نخبة من أشهر معالم المدينة، بما في ذلك “برج خليفة”، أطول مبنى في العالم و”دبي مول”، أكبر وجهات التسوق والترفيه في العالم وأكثرها استقطاباُ للزوار.

إعمار تطلق ترام ترولي دبي

تغطي المرحلة الأولى من ترام “ترولي دبي” مسافة 1 كيلومتر، وتمتد بمحاذاة “بوليفارد محمد بن راشد”، وتضم ثلاثة محطات بمواقع حيوية للنزول في “دبي مول” وفندق “العنوان وسط مدينة دبي” و”فيدا وسط مدينة دبي”. ومن المقرر أن يستكمل العمل على المرحلة الأولى مطلع العام المقبل.

ويوفر ترام “ترولي دبي” وسيلة نقل مريحة للزوار والمقيمين ضمن مشروع وسط مدينة دبي الممتد على مساحة 500 فدان، وخاصة في ظل تدفق ملايين الزوار إلى “دبي مول” شهرياً، وارتفاع نسبة الإشغال بصورة كبيرة في الفنادق الواقعة في “وسط مدينة دبي”. كما يوفر ترام “ترولي دبي” وصولاً سهلاً إلى كل من “سوق البحار”، و”دبي فاونتن”، وعدد من الأبراج السكنية ومجموعة كبيرة من المطاعم الواقعة في “بوليفارد محمد بن راشد”، الذي يعتبر من أكثر جادات البوليفارد حيوية في العالم بأسره.

بهذه المناسبة قال أحمد المطروشي، العضو المنتدب لشركة “إعمار العقارية”: “يعتبر ترام ’ترولي دبي‘ خدمة تنقل ذكية تم تطويرها بالاعتماد على أنظمة الترام المستخدمة في العديد من المدن الأمريكية والأوروبية. ومع أنها لعبت دوراً أساسياً في تغيير مفهوم النقل العام ضمن المدن عندما ابتكرت للمرة الأولى في الثمانينيات، فقد أصبحت اليوم تستخدم كمعالم لجذب السياح في العديد من المدن الأخرى”.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية لـ “ترولي دبي” 74 راكباً في عربة من طابقين، مع إمكانية الجلوس في الهواء الطلق أو في القسم المكيّف من الحافلة. وتم تصميم عربة الحافلة بأسلوب كلاسيكي أنيق يتكامل مع فنون الأرابيسك المعمارية التي يحفل بها “وسط مدينة دبي”، ويطغى اللون الأحمر الزاهي على التصميم مع لمسات من الخطوط الذهبية والتشطيبات الخضراء بما يضفي عليه مسحة جمالية متميزة. وستتم إزالة ألواح النوافذ الزجاجية لحافلة الترولي خلال موسم الشتاء لضمان المزيد من الراحة للزوار.

تبلغ السرعة التشغيلية لـ”ترولي دبي” 16 كيلومتراً في الساعة، في حين تصل السرعة القصوى إلى 80 كيلومتراً في الساعة، على أن يتم تنظيم السرعة وفقاً لعدد الزوار الراغبين باستخدام الخدمة. كما سيجري وضع ممرات خاصة للمشاة على طول خط الترام لتسهيل المرور بأمان وسلاسة. ولكون عربات “ترولي دبي” تعمل بالطاقة الكهربائية، فهي وسيلة نقل ذكية ومبتكرة لا تصدر أية انبعاثات ضارة، لتكون من بين أكثر حلول النقل استدامةً.

وستكون محطة “ترولي دبي” الأخيرة المجاورة لـ”جزيرة المدينة القديمة” مركزاً ترفيهياً مميزاً، يضم العديد من المطاعم والمقاهي لتوفير المزيد من الراحة للركاب. وجرى تصميم مختلف المحطات المكيفة وفقاً للطراز المعماري الذي يميز “وسط مدينة دبي”، والتي ستضمن للركاب الراحة في أماكن الإنتظار.

ويرتبط “وسط مدينة دبي” مباشرة بمحطة “مترو دبي” من خلال ممر مكيف للمشاة. وبالإضافة إلى ذلك، تتوفر مختلف خدمات هيئة الطرق والمواصلات بما في ذلك الحافلات وسيارات الأجرة. كما يمكن للزوار استكشاف مختلف أرجاء “وسط مدينة دبي” من خلال الجولات المميزة التي تقدمها حافلات البوليفارد.

ويشكل إطلاق مشروع “ترولي دبي” إضافة مميزة تثري تجربة سكان المدينة وزوارها المتوافدين إلى واحدة من أروع الوجهات السياحية في العالم على الإطلاق.

شارك برأيك