Booking.com

أكد مسؤول خليجي أن دول المجلس تخصص نحو 380 مليار دولار للمشاريع السياحية حتى 2018، وذلك بحسب آخر الإحصائيات التي تمت في هذا المجال.

دول المجلس

السياحة الخليجية تساهم بـ15% من الناتج المحلى الإجمالي لدول المجلس

وأوضح مسؤول بأمانة غرف دول المجلس أن مساهمة السياحة الخليجية في الناتج المحلى الإجمالي تتراوح ما بين 5 إلى 15% في دول المجلس.

وأشار باسم السيف إلى أن أمانة الاتحاد دعت دول المجلس لانتهاج إستراتيجية واضحة لتأسيس صناعة سياحية موحدة تسهم في تنويع مصادر الدخل لاقتصاديات المنطقة، وذلك بالتعاون بين القطاعين العام والخاص بهدف تنويع المنتج السياحي من خلال استثمار المزايا الطبيعية والتاريخية والدينية بدول المجلس، والعمل على إقامة مشروعات سياحية، وتشجيع الاستثمارات المحلية الأجنبية للدخول في شراكات في مجال الاستثمار السياحي.

وعلى صعيد ذي صلة تنظم غرفة سلطنة عمان بالتعاون مع اتحاد الغرف الخليجية في التاسع من سبتمبر المقبل مؤتمر عمان الأول للاستثمار السياحي حيث حرص المنظمون للمؤتمر على تنويع القضايا والموضوعات التي سيتم مناقشتها وبحثها خلال جلسات المؤتمر، والتي تستمر لمدة يومين متواصلين إذ يتوقع أن يحظى المؤتمر بمشاركة واسعة من المهتمين بالقطاع السياحي داخل دول المجلس وخارجه.

شارك برأيك