Booking.com

أعلنت شركة التطوير والاستثمار السياحي اليوم رفع قبة متحف اللوفر أبوظبي التي يبلغ وزنها سبعة آلاف طن وقطرها  180 مترا وتموضعها على مكانها النهائي على الأعمدة الأربعة الرئيسية الدائمة للمتحف.. فيما تعد عملية رفع القبة الأولى من نوعها في عالم البناء.

رفع قبة متحف اللوفر أبوظبي

جرى رفع القبة بأحدث التقنيات الهندسية لتمثل علامة فارقة في عملية تطوير المتحف

حضر عملية رفع وإنزال القبة معالي علي ماجد المنصوري رئيس مجلس إدارة شركة التطوير والاستثمار السياحي المطور الرئيسي لجزيرة السعديات بما فيها متاحف المنطقة الثقافية يرافقه بعض أعضاء مجلس الإدارة وموظفو الإدارة العليا في الشركة وممثلو شركات المقاولات الرئيسية في المشروع.

وأكد معالي علي ماجد المنصوري في تصريح له بهذه المناسبة أن نجاح هذه المرحلة من تطوير متحف ” اللوفر أبوظبي ” يعزز مكانة دولة الإمارات كأحد الدول القليلة في العالم اليوم والقادرة على تنفيذ مشاريع فريدة تتطلب أحدث الابتكارات والتقنيات.. متمنيا أن يكون متحف “اللوفر أبوظبي” عالميا يستحضر أفضل الأعمال الفنية والثقافية للمنطقة والعالم.

وأعرب عن فخره بالنجاحات والإنجازات التي تحققت على موقع بناء متحف ” اللوفر أبوظبي” موجها الشكر إلى جميع العاملين على إخلاصهم وعملهم الجاد للوصول إلى هذه المرحلة التي تعد سبقا في عالم العمران والبناء والتطوير.

من جهته قال جوهان سيشكا عضو مجلس إدارة واجنر بيرو إحدى الشركات النمساوية العاملة في مجال تصميم و تطوير وهندسة الهياكل الفولاذية والتي تم تعيينها خصيصا لبناء القبة إن بناء قبة متحف ” اللوفر أبوظبي ” وتطويرها يعد من أكثر المشاريع المعقدة التي قامت بها شركته من حيث التصميم والحجم حيث تطلب العمل دقة عالية ولم يكن هناك مجال لاحتمال وقوع أي خطأ نظرا لضرورة وضع القبة بدقة متناهية على الأعمدة الأربعة.

تشييد قبة اللوفر ابوظبي

ويجري تطوير متحف ” اللوفر أبوظبي ” بوتيرة متسارعة حيث حققت العمليات التطويرية مراحل مهمة شارفت معظمها على الانتهاء حيث تم صب نحو 34 ألف طن من الحديد المسلح ووصلت ساعات العمل إلى أكثر من 21 مليون ساعة عمل في موقع إنشاء المتحف.

وتم الانتهاء من تطوير جميع قاعات المتحف الداخلية بجانب العمل على الطوابق السفلية للمتحف ومرافق المراقبة الأمنية وهي عبارة عن طابق سفلي يصل ارتفاعه إلى سبعة أمتار تحت الأرض يتيح مرور المركبات المرخصة لنقل الأعمال الفنية من وإلى المتحف إضافة إلى العمل بوتيرة متسارعة على نفق بطول 1.2 كيلومتر والذي سيكون المدخل الرئيسي الخاص بنقل الأعمال الفنية.

ويضم المتحف الذي وضع تصميمه المعماري جان نوفيل الفائز بجائزة برتزكر العالمية قاعات عرض فنية بمساحة تسعة آلاف و 200 متر مربع من ضمنها قاعات العرض الدائمة بمساحة ستة آلاف و 681 مترا مربعا والتي ستضم المجموعة الفنية الدائمة للمتحف وهي عبارة عن أعمال فنية مستقاة من مختلف الثقافات تأخذ الزوار في رحلة تعود إلى آلاف السنين للتعرف على أقدم الحضارات وصولا إلى العصر الحالي إضافة إلى حيز بمساحة ألفين و 364 مترا مربعا سيكون مخصصا لتنظيم المعارض المؤقتة ضمن أعلى المعايير الدولية.

اللوفر أبوظبي

وسيشكل متحف ” اللوفر أبوظبي ” عند افتتاحه للجمهور واحدا من أهم المؤسسات الثقافية الواقعة في قلب المنطقة الثقافية في السعديات والتي تضم متحفي ” زايد الوطني ” و” جوجنهايم أبوظبي ” وقد وضع تصاميمهما معماريان مشهوران فازا بشهادة برتزكر العالمية.

شارك برأيك