Booking.com

تشهد استراحات المدينة المنورة في هذه الأيام ارتفاعًا ملحوظًا في أسعارها في توجه وصفه المتابعون “بالاستغلالي” من قبل ملاك ومستثمرين نتيجة تزايد طلب العوائل والشباب عليها لقضاء أوقات فراغهم, وإقامة المناسبات الخاصة.

ارتفاع أسعار "استراحات المدينة المنورة" قبل رمضان إلي 3 آلاف ريال

أهالي المدينة المنورة يحتفلون هذه الأيام بـ”الشعبنة”

وعزا مواطنون الغلاء لموسم الإجازة, وقبل شهر رمضان الذي يقل فيه الإقبال على تلك المواقع.

واستغرب المواطن محمد الحربي مشهد الارتفاع الكبير والمبالغ في إيجار الاستراحات بخلاف السنوات الماضية حيث طالب بتدخل الجهات المعنية للحد من هذا الاستغلال والتلاعب الواضح في أسعارها مقارنة بالإمكانيات المتوفرة بها, حيث تتراوح الأسعار في الفترة الحالية بين 1500 إلى 3000 لليلة الواحدة.

وقال عبدالعزيز الجبهان أيضا أن الكثير من أهالي المدينة في هذه الأيام يقومون باستئجار الاستراحات بما يسمّى بـ”الشعبنة”, وذلك لتوديع شهر شعبان, واستقبال شهر رمضان فهي عادة متوارثة منذ القدم عند أهالي المدينة كنوع من الترفية عن أسرهم وأبنائهم فيما يقوم أصحاب الاستراحات في هذه الفترة في زيادة أسعارها, وذلك لمعرفتهم بهذه العادة.

وأشارا المواطن إبراهيم محمد إلي أن جشع بعض الملاك أدى إلى ارتفاع الأسعار في هذه الفترة التي تكثر فيها الرحلات العائلة بمناسبة الإجازة مستغلين إقبال المواطنين نظرًا لمحدودية أماكن الترفيه, وأنها المتنفس للعوائل والشباب للترويح عن أنفسهم.

وأكد أحد خبراء العقار أن كثير من المستثمرين يقومون باستئجار هذه الاستراحات لسنوات طويلة بمبالغ تصل إلى المئة ألف ريال سنويًا حيث يقوم هذه المستثمر بإعادة تجديدها من ترميم وتأثيث, وفي هذه الحالة يجد نفسه مضطر إلى رفع قيمة عقد الإيجار ليعوض ما قد خسره من دفع قيمتها والتحسينات التي قام بها.

شارك برأيك