Booking.com

أوضح سعيد الفريح نائب الرئيس التنفيذي في المنطقة الشمالية الغربية بمجموعة الطيار أن الحصة الكبرى من الحجوزات أصبحت لصالح تركيا و ماليزيا اللتين شهدتا استحواذاً واضحاً على نصيب حجوزات العائلات السعودية.

دبي

بعض العائلات السعودية تفضل دبي بالرغم من أحوال الطقس الحارة

وأكدا أن معدلات الاستحواذ تتجاوز 50 في المائة من حجم السياحة مرجعاً ذلك إلى عوامل الجذب التي تتمتع بها هاتان الدولتان منها التسهيلات لكسب ثقة السائح التي أدت إلى الشعور بالارتياح لدى العائلات, وأصبحت متعارفاً عليها لديهم كوجهة سياحية مع خلال السنوات الماضية.

وقال نائب الرئيس التنفيذي في المنطقة الشمالية الغربية بمجموعة الطيار إن الحجوزات حالياً تسير باتجاه دول أوروبا وتركيا ودول شرق آسيا ومصر وتحتل تركيا الحصة الكبرى من الحجوزات في الصيف, ولا تزال دبي محافظة على جزء كبير من السياح وعملية الحجوزات التي تمت عليها جيدة.

وبين أن بعض العائلات السعودية تفضل مدينة دبي بالرغم من أحوال الطقس الحارة لاعتبار القرب والخصوصية التي تتمتع بها, وتشهد أياماً متعددة من الرحلات السياحية لكونها منطقة حركة وعبور لعدد من الرحلات الدولية.

هذا وقد وصل عدد نزلاء فنادق دبي من السياح الخليجيين إلى 7% خلال الربع الأول من العام 2014, وفقاً لنتائج الحجوزات.

وأوضح أنه لا يمكن مقارنة الحجوزات عليها بالتي تمت في فترة الإجازات القصيرة في منتصف العام وإجازة الربيع, مؤكداً أن أعداداً ضخمة من العائلات تتجه لقضاء الإجازة هناك تحديداً.

وأكد نائب الرئيس التنفيذي في المنطقة الشمالية الغربية بمجموعة الطيار أن هناك برامج سياحية لكل دول العالم متروكة لرغبة المسافر, وبيّن أن المسافر حينما يحدد وجهته والاستعداد لفترة الصيف مبكراً من العام, تمكّنه من الاستفادة من العروض والخصومات والأسعار المغرية على عدد من خطوط الطيران.

وأكد أنه أصبح هناك وعي بضرورة الحجز المبكر, وأهميته في حسابات ميزانية الرحلات السياحية التي كانت تكلف المسافر أعباء مالية كبيرة من ميزانية الرحلة عند تأكيد الحجوزات في أوقات متأخرة, مبيناً أن أسعار التذاكر المخفضة في فترات الصيف لا تتجاوز 10 في المائة من حجم الحجوزات, لافتاً إلى ارتفاع الحجوزات في موسم الصيف الحالي بالمقارنة مع العام الماضي بزيادة تجاوزت 6 في المائة.

من جهته كشف طلال حلبي المدير الإقليمي للعلاقات العامة بالمجموعة عن وجهة جديدة يتجه إليها السعوديون في العطلة الصيفية وبدأوا في تجهيز الحجوزات باتجاه السياحة لها, وهي «جورجيا» وقال: «بدأت جورجيا في جذب الشباب إليها, وشهدت معدلات الحجوزات ارتفاعاً ملحوظاً رغم أنها ليست من الدول السياحية المشهورة».

وأشار المدير الإقليمي للعلاقات العامة بالمجموعة إلى عودة الانتعاش والحركة السياحية في مصر بعد أن بدأت تلحظ ارتفاعاً في معدلات الحجوزات على مدينة القاهرة خصوصاً الأماكن المستقرة أمنياً, مبيناً أن أسعار التذاكر أصبحت تنافسية بتعدد خطوط الطيران, ومتوسط أسعار تذاكر الطيران إلى مصر يتراوح بين 1200 و 1000 ريال سعودي.

شارك برأيك