Booking.com

أعلنت “إعمار مولز”، عن صدارة “دبي مول”، للوجهات السياحية الأكثر استقطاباً للزوار في العالم للعام الرابع على التوالي مع استقباله أكثر من 80 مليون زائر خلال عام 2014 .

دبي مول

شهد “دبي مول” إقبالاً جماهيرياً فاق المستويات المسجلة لأشهر الوجهات السياحية

شهد “دبي مول” إقبالاً جماهيرياً فاق المستويات المسجلة لأشهر الوجهات السياحية والمطارات الرئيسية حول العالم ليرسخ بذلك مكانته كواحد من أبرز وجهات الحياة العصرية والتسوق والترفيه .

قال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة “إعمار مولز”: “حققت دبي إنجازاً جديداً يضاف إلى سجلها المتميّز مع استقطاب “دبي مول” لأكثر من 80 مليون زائر خلال عام 2014 متفوقاً بذلك على أشهر الوجهات السياحية والمطارات الدولية التي تحظى عادةً بإقبال جماهيري واسع حول العالم” .

وفيما تشكل مبيعات الجملة والتجزئة نحو 30% من الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي لدبي، يواصل “دبي مول” المساهمة بقوة في دفع عجلة تنويع الموارد الاقتصادية للإمارة، انطلاقاً من الرؤى الحكيمة والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله .

ووفقاً لمجلة “بزنس إنسايدر” الأمريكية، فقد تجاوزت أعداد زوار “دبي مول” خلال عام 2014 مثيلاتها في الوجهات العالمية الرائدة مثل ميدان “تايمز سكوير” بمدينة نيويورك الأمريكية (الذي استقبل 2 .39 مليون)، وشلالات نياجرا (5 .22 مليون)، وحديقة “سنترال بارك” بنيويورك (5 .37 مليون)، ومحطة “يونيون ستيشن” في العاصمة الأمريكية واشنطن (85 .32 مليون)، ومملكة السحر التابعة لمدينة الترفيه “ديزني لاند” في أورلاندو (5 .17 مليون)، وبرج إيفل في باريس (7 ملايين) وغيرها .

ويسهم “دبي مول” بقوة في دعم قطاع التجزئة بالمدينة، والذي من المتوقع أن يشكل نحو 5% من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي لدبي . وقد ارتفعت مبيعات المستأجرين في المركز بنسبة 14% خلال عام ،2014 وذلك في 1200 متجر للتجزئة و200 منفذ للمأكولات والمشروبات، فضلاً عن تحقيق نمو كبير في قطاعات الموضة والمجوهرات والأحذية والرياضة والترفيه والصحة والجمال والترفيه والمأكولات .

ورسخ “دبي مول” مكانته كواحد من أشهر الوجهات العالمية من خلال تعزيز تفاعل الجمهور عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يعتبر المركز من الوجهات العالمية العشر الأكثر مشاركة على “إنستغرام، كما يمتلك 5 .1 مليون متابع على “فيس بوك” وهي أعلى معدلات سجلتها أي وجهة للتسوق في العالم .

ويمتلك “دبي مول” أيضاً قاعدة جماهيرية واسعة على “تويتر” تضم أكثر من 250 ألف متابع . وتصل تحديثات وأخبار “دبي مول” على “تويتر” إلى أكبر قاعدة متابعين في الإمارات، والتي تتخطى ثاني أشهر حساب إماراتي على الموقع بنسبة 80% .

 

شارك برأيك