Booking.com

صرح مسئولون في قطاع الضيافة إن القطاع الفندقي بدبي في طريقه لتحقيق عائدات قريبة من مستويات عام 2008 وما قبلها مع وجود نمو متواصل في متوسط العائد على الغرف في ظل ارتفاع أسعار الغرف الفندقية بنسبة تراوح بين 15 و20٪ خلال الأشهر الماضية من العام الجاري.

فندق كمبينسكي مول الإمارات دبى

9.8 مليارات درهم قيمة العائدات الفندقية فى دبى للنصف الأول من 2012

وأكد المسئولون أن الطلب تخطى المعروض المتاح والجديد من الغرف الفندقية في السوق خلال مواسم الذروة ما انعكس على تحسن أسعار الغرف بشكل واضح مشيرين إلى أن الحجوزات المؤكدة خلال الأشهر المقبلة تعطي مؤشرات إلى أداء قوي للقطاع السياحي في دبي كما أسهم الوضع الاقتصادي العالمي وزيادة إنفاق الشركات التجارية على قطاع السفر في دفع مؤشرات التعافي للقطاع السياحي عالمياً.

وذكروا أن دبي من أفضل الأسواق التي تحسن أداؤها بسرعة بعد الأزمة العالمية في حين تنبئ المؤشرات الحالية بموسم سياحي قوي خلال الفترة المقبلة.

هذا وأظهرت بيانات لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي أن قيمة العائدات الفندقية خلال النصف الأول من العام الجاري بلغت نحو 9.8 مليارات درهم مقابل 8.05 مليارات درهم خلال الفترة نفسها من عام 2011 بزيادة قدرها 22٪. وبلغ عدد نزلاء المنشآت الفندقية في دبي 5.02 ملايين نزيل بنسبة زيادة بلغت 10٪ مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2011 فيما تجاوز عدد الليالي السياحية التي قضاها السياح في دبي 19.2 مليون ليلة بزيادة بلغت 18٪ مقارنة بالنصف الأول من عام 2011.

المصدر

شارك برأيك