Booking.com

ينطلق اليوم ملتقى ألوان السعودية في نسخته الثالثة برعاية الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وتنظمه الهيئة حتى 8 ربيع الأول بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ويعتبر ملتقى “ألوان السعودية” هو أول وأكبر ملتقى وطني يُعنى بالتصوير وفنونه للتعريف بمقومات المملكة التراثية والثقافية والطبيعية والحضارية والسياحية.

ويجمع الملتقى كوكبة من المصوّرين المحترفين والهواة، وهدفه تشجيع وتحفيز المصورين المحترفين المبدعين والهواة؛ لإبراز ما تتمتع به المملكة من ميزات لا تتوافر في أي مكان آخر.

وتُقام على هامش الملتقى العديد من المسابقات؛ منها مسابقة ألوان السعودية للتصوير الضوئي، ومسابقة ألوان السعودية بعيون عالمية، ومسابقة ألوان السعودية للتصوير بالهواتف الذكية، ومسابقة الأفلام القصيرة.

ويقام الملتقى على مساحة 15 ألف متر مربع بصالاته الأربع، ويضم جناحاً كبيراً للصور المشاركة في المسابقة، والصور الفائزة، كما يشهد 50 محاضرة وورشة عمل بمشاركة عدد من المختصين والخبراء المحليين والدوليين.

ويشترك في تنفيذ هذا البرنامج التعريفي والتثقيفي نخبة من الخبراء والمختصين والمحاضرين المحليين والدوليين، ضمن قطاعيْ التصوير والسياحة.

حيث تقام محاضرات ودورات وورش عمل في موضوعات التصوير الضوئي وإنتاج وتصوير الأفلام القصيرة والأعمال التجارية في التصوير، وكذلك علاقة ودور الإعلام في التصوير، وتصوير المناظر الطبيعية، والتصوير تحت الماء، والتصوير الرياضي، وتصوير الخيول العربية، وتصوير المواقع السياحية وغيره.

ويستعرض الملتقى مواضيع تقنية وتطويرية، يُلقي الضوء عليها لأول مرة منذ انطلاقته، مثل: “التأثير النفسي للصورة الفوتوغرافية، كما يستعرض “أهمية الخبرات الشخصية في إثراء التصوير”، وندوة فن التكوين الاحترافي.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت