Booking.com

اختار اتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسط وشمال افريقيا MEBAA تونس لتنظيم الدورة المقبلة لمؤتمر الطيران الخاص وطيران رجال الأعمال في الشرق الأوسط بين 10 و 11 سبتمبر المقبل. ويأتي انعقاد MEBAC في تونس امتداداً لرغبة الأعضاء المتجددة لتغطية سوق إفريقيا خصوصاً بعد النجاح الكبير لدورة المؤتمر العام الماضي في المغرب.

الطيران الخاص

6.3% نمو متوقع للطيران الخاص في المنطقة

وأظهرت النتائج أن الطائرات المسجلة في القطاع تلعب دوراً كبيراً في تطوير المنطقة مع توقع نمو 6.3 ٪ في معدل النمو السنوي المركب (CAGR ), وهذا ما يقارب ضعف المعدل العالمي البالغ 3.7 ٪.

وأعرب علي أحمد النقبي الرئيس المؤسس لاتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن سعادته للإعلان عن انعقاد الدورة المقبلة للمؤتمر في تونس قائلا: «إنها لحظة رائعة بالنسبة لـ MEBAA مع الازدياد المستمر لعدد أعضاء الاتحاد, وكذلك عدد الخدمات والمنتجات التي يقدمها الأعضاء وقبيل إطلاق حملة التوعية لبرنامج fly and feed خلال معرض دبي للطيران, وهو مبادرة مشتركة بين برنامج الغذاء العالمي واتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا “ميبا” بهدف تخفيف آلام الأشخاص الذين يعانون من المجاعة وسوء التغذية حول العالم».

هذا وسيواصل اتحاد الطيران الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا العمل على البحث عن الاشخاص والجهات المناسبة للانضمام إلى عضوية الإتحاد مستقبلا من خلال مؤتمراته في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في اطار جهوده المتواصلة لإبراز أهمية قطاع الطيران الخاص وطيران رجال الأعمال في مساهمته المباشرة بنمو الإقتصاد, وكذلك لإبراز أهمية المتغيرات المصاحبة له باستمرار.

وجدير بالذكر أن اتحاد الطيران الخاص في منطقة الشرق الأوسط و شمال افريقيا (MEBAA) هو الممثل الرسمي لقطاع الطيران الخاص وطيران رجال الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وعضو في المجلس العالمي للطيران الخاص (IBAC).

أسس اتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسط وشمال افريقيا عام 2006 كمؤسسة غير ربحية لتمثيل وحماية مصالح قطاع الطيران الخاص وطيران رجال الأعمال وتوفير أفضل سبل التواصل حول القضايا المتعلقة بقطاع الطيران الخاص وطيران رجال الأعمال بين مشغلي وموردي الطيران الخاص والحكومات المختلفة وكبار رجال الأعمال والإعلام.

وتتمثل الأهداف الرئيسية لهذا الاتحاد في تعزيز السلامة والأمن والكفاءة ورفع مستوى الوعي في أهمية قطاع الطيران الخاص وطيران رجال الأعمال في المنطقة من خلال التواصل والحوار المستمر بين المعنيين بهذه الصناعة على كل الأصعدة وذلك من خلال التدريب والمحاضرات والمؤتمرات وتأسيس أطر للعمل وتوفير قاعدة بيانات خاصة بالقطاع.

وتشمل عضوية الاتحاد أكثر من 220 شركة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث يقدم الاتحاد عدداً من المنتجات والخدمات لأعضائه بما في ذلك برنامج التأمين للطيران الخاص وطيران رجال الأعمال (MAIS) إضافة إلى ذلك يقوم الاتحاد بتنظيم معرض الطيران الخاص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MEBA) الذي يصنف كثالث أكبر معرض للطيران الخاص وطيران رجال الأعمال في العالم.

شارك برأيك