Booking.com

أعلنت إدارة المتحف الوطني للسيارات كورفيت في كنتاكي أنها ستردم الفجوة التي ابتلعت ثماني سيارات على الرغم من أنها أصبحت مكان جذب سياحي, وأدت إلى زيادة الزوار والأرباح على نحو كبير.

المتحف الوطني لسيارات كورفيت في كنتاكي

متحف كنتاكي يقرر ردم فجوة في أرضيته ابتلعت ثماني سيارات

وقال مسؤولو المتحف في بولينغ غرين بكنتاكي في بيان إن المجلس صوت في يونيو على محاولة الاحتفاظ بجزء من الفجوة مفتوحا لكن تكلفة استعادة الحوائط والمباني الأخرى ستتجاوز مليون دولار.

ويقول علماء الجيولوجيا إن الفجوة التي يبلغ عرضها 12 مترا وعمقها 18 مترا ظهرت في فبراير بسبب انهيارات أرضية, واجتذبت الفجوة التي ابتلعت جزءا من مباني المتحف الفضوليين.

وقال مسؤولون إن عدد الحضور في الأشهر الأربعة التالية لظهورها ارتفع بنسبة 59% مقارنة بنفس الفترة في 2013.

وجدير بالذكر أن كنتاكي هي إحدى الولايات الأمريكية. في عام 1792 أصبحت الولاية رقم 15 التي تنضم للولايات المتحدة الأمريكة, وتحتل ولاية كنتاكي المرتبة رقم 37 بين الولايات الأمريكية من حيث المساحة.

وعاصمة ولاية كنتاكي هي  فرانكفورت وهي مدينة صغيرة, وأكبر مدنها لويفيل وتشتهر مدينة لويفل بأنها تحتضن أشهر سباق خيل في أمريكا, وتعتبر من الولايات الفقيره بالنسبة للولايات الباقية.

وهناك اختلاف حول أصل اسم الولاية فهناك من يقول أن الاسم يعود إلى الكلمة الاوريكوانية Iroquoian “كين-تاه-تين” “Ken-tah-ten وتعني “أرض المستقبل” بينما يعتقد آخرون أن الاسم قد اشتق من لغة الأمريكيين الأصليين, وتعني أرض الصيد المظلم الدموي حيث اعتاد الأمريكيون الأصليون الصيد في الغابات والدخول في مسابقات تنتهي بقضاء بعضهم علي بعض.

وتعتبر الأنهار من أهم المظاهرالجغرافية التي أثرت في تشكيل ولاية كنتاكي جغرافيا فلقد شكل نهر أوهايو الحدود الشمالية للولاية متدفقا من الجنوب الغربي أسفل كوفينغتون إلى أن يصل إلى نهر الميسيسيبي غرب بادوكا.

شارك برأيك