Booking.com

افتتاح تاج تمثال الحرية أمام الجمهور في ذكرى مرور 126 عاما على وضع التمثال, وذلك يوم الأحد القادم  بعد أعمال تجديد استغرقت عاما لتعزيز السلامة بالمعلم الشهير في نيويورك وتسهيل زيارة المقعدين إليه.

تمثال الحرية

غدا الاحتفال بالذكرى 126 عاما لتمثال الحرية

وقالت مصلحة المتنزه الوطني إن عملية تجديد التمثال التي تكلفت 30 مليون دولار أدخلت تحسينات على نظم الإنذار من الحريق وأنظمة الإطفاء ومسارات الخروج كي يتمشى التمثال مع قواعد السلامة المطبقة في نيويورك.

وتمت زيادة الدرج إلى 393 درجة حتى التاج بينما كان عددها من قبل 354 درجة أكثر انحدارا بقليل, ويبلغ طول التمثال 46 مترا من قاعدته وحتى الشعلة, وينتصب على قاعدة حجرية ارتفاعها 27 مترا مثبتة على أساس بارتفاع 20 مترا على شكل نجمة, ولا يوجد منفذ للمقاعد ذات الأربع عجلات داخل جسم التمثال.

وسيعمل نظام جديد لتكييف الهواء على تبريد الجزء الداخلي من التمثال المطلي بالنحاس حيث كانت درجة الحرارة بداخله يمكن أن ترتفع بأكثر من 20 درجة عن الخارج في ذروة فصل الصيف, وجرى تطوير دورات المياه لأول مرة منذ الثمانينات.

ولم يكن في وسع المقعدين من الزوار في السابق رؤية التمثال إلا من الخارج أما الآن فيمكنهم الصعود إلى قمة قاعدته والنظر إلى التمثال من الداخل.

المصدر

شارك برأيك