Booking.com

كشفت شركة MSC المتخصصة في بناء السفن السياحية الضخمة عن خططها لبناء أربع سفن صديقة للبيئة تحمل كل منها 6.850 مسافر أي أكثر بـ70 راكبا عن سفينة رويال هارموني أوف ذي سيس أكبر سفينة سياحية في العالم.

تنطلق السفن الجديدة خلال الفترة بين عام 2019 و2026، ويبلغ طول كلا منها 1082 قدما وعرض 154 قدما، وتصل حمولتها الإجمالية إلى حوالي 200 ألف طن.

MSC أكبر سفينة سياحية في العالم 3

وسوف يتم تشغيل السفن من قبل الغاز الطبيعي المسال، والوقود الأحفوري النظيف، ولديها محطات جديدة لمعالجة مياه الصرف الصحي، وسوف تقدم MSC بلا شك مزايا مثل حديقة مركزية وممشى على متن السفينة وكبائن مع شرفات.

وقال الرئيس التنفيذي بيرفرانسيسكو فاغو: “ان حلمي هو بناء سفن لا تؤثر على البيئة، ولم نقم بالكشف عن تفاصيل المرافق على متن السفينة ولكن نوعد الركاب بأن يجدوا أشياء غير متوقعة”.

MSC أكبر سفينة سياحية في العالم 2

ومن المقرر أن تنطلق أول سفن MSC عام 2019 ولم يتم الإعلان عنها عن أسمها حتى الآن، وسوف تحتوي هذه السفينة على شارع من طابقين ومجموعة من المطاعم والمتاجر بالإضافة إلى متحف كوراتينغ العظمي.

جدير بالذكر أن MSC ليست الشركة الوحيدة التي تطور ميزات غير عادية على متن سفنها، حيث تقوم شركة P & O كرويسس ببناء سفينة تعمل بالغاز الطبيعي مع قبة ترفيهية زجاجية ومنتزه خارجي بطول نصف ميل مع مطاعم في الهواء الطلق.

MSC أكبر سفينة سياحية في العالم 1

كما تطلق الشركة الفرنسية بونانت سفينة لو لابيروس العام المقبل مع كوة في داخلها تسمح للركاب برؤية وسماع الحياة تحت البحر، في حين يقدم يخت الكسوف الذي ينطلق في أغسطس 2018 اثنين من طائرات الهليكوبتر وغواصة تتسع لسبعة أشخاص.

شارك برأيك