Booking.com

أطلقت وزارة الثقافة النسخة الثانية من فعاليات موسم رمضان 2023 في جدة، وتستمر طيلة أيام شهر رمضان المبارك، والذي يهدف لتقديم تجارب ثقافية اجتماعية إبداعية.

ويقدم موسم رمضان في جدة فعاليات مختلفة صممت بطابعٍ رمضاني فريد ومميز تسلط الضوء على الثقافة السعودية الأصيلة، كما تحتفي بعادات المجتمع السعودي في رمضان.

من أهم فعاليات موسم رمضان في جدة، وتشتمل منطقة “سرادق رمضان” على الخيمة الرمضانية، وسينما أهل، وتجربة الأكل، والشخصيات المتجولة، ومسرح العرائس.

وتقدم منطقة “مركاز” في جدة التاريخية الفعاليات المتنوعة التي تتضمنها، وهي: مركاز الألعاب الشعبية، مركاز الفنانين، مركاز الحرفيين، مركاز الذواقة ومركاز الضوء.

أما منطقة “حكاوي رمضان”، والتي تسرد حكايات شيقة ومميزة تثريكم وتأخذكم الحكاوي في جولة ممتعة في برحة بيت الهزازي.

وتحتوي منطقة باب البلد على مجسمات فنية فريدة من نوعها، وتتزين بزينة رمضان المبارك بطابعها التاريخي، ويعاد فيها تفعيل الطابع التراثي وذلك عبر المسحراتي الذي يوقظ الأهالي للسحور.

وتحتوى منطقة “رؤيتي وطني” على ست فعاليات تتنوع ما بين معارض وورش تستهدف جميع الفئات العمرية.

وتستضيف الأمسيات الشعرية شعراء مختلفين لإحياء ليالي موسم رمضان بقصائدهم العذبة طيلة أيام شهر رمضان المبارك، حيث تقام في جدة من 9 مساءً إلى 3 فجرًا.

وتقدم فعالية “سينما أهل” أول سينما خارجية في الهواء الطلق لعرض المسلسلات الرمضانية القديمة تناسب بعد يوم طويل من الصيام لقضاء وقت مثالي للعائلات والأصدقاء معًا.

ويأتي معرض “بساط الريح” في إطار العمل على تحقيق توجيه جهود رواد الأعمال من الشباب وغيرهم من العلامات التجارية المميزة، ودعم طاقاتهم الإنتاجية، وتوفير فرصة لهم للوصول إلى جمهور خاص، وتسليط الضوء عليهم إعلاميًا، وبناء علاقات وتواصل بينهم وبين رجال وسيدات الأعمال، الأمر الذي سينعكس إيجابًا على تنمية الاقتصاد الوطني.

ويقدم “رمضانيات بروميناد” أجواءٌ رمضانية تتميز بطابع عائلي فريد وإطلالة مباشرة على البحر الأحمر، بفعالياتٍ تستمر لمدة 20 يومًا، وتشمل الأطعمة التقليدية، وتسوّق المنتجات المصنوعة يدوياً، والعروض القصصية الحية، والألعاب المناسبة لكافة الفئات المختلفة.

شارك برأيك