Booking.com

كرم مهرجان الرحالة العالمي نخبة من أهم المغامرين والمستكشفين في الشرق والغرب، في الهواء الطلق بحديقة مشرف بدبي، وعلى مسرح مهرجان الرحالة العالمي. 

تكريم مهرجان الرحالة 2015

وتم التكريم نظراً لأهدافهم الإنسانية النبيلة وإصرارهم على التميز في الحياة، عبر القيام برحلات تاريخية فريدة جابوا من خلالها العالم مستخدمين جمالهم وسياراتهم وقواربهم الشراعية دراجاتهم الهوائية والنارية، كما أن منهم من قرر اختبار قدرته على التحمل عبر السير مشياً على الأقدام والجري والتسلق والغوص.

الموسم الرابع من المهرجان تفوق على مواسمه السابقة بشهادة المشاركين وشريحة واسعة من الجمهور الذين واكبوا انطلاق المهرجان ولمسوا تطوره وتجدد محتواه عاماً بعد عام.

وأصبحت إقامة المهرجان في قرية تراثية ضخمة تزينها الخيام والفوانيس ومشاعل النار المهيبة ووسائل مواصلات المستكشفين، إضافة إلى أنشطة تراثية وفعاليات متنوعة في الهواء الطلق بحديقة مشرف، ما عكس شيئاً جميلاً من أجواء الترحال والسفر.

ويقول عوض بن مجرن، رئيس مهرجان الرحالة العالمي: يحظى المهرجان منذ انطلاقه برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، ودعم مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وهذا ما جعله في تطور مستمر وتجدد مبهر ولافت.

وحول نجاح الموسم الرابع للمهرجان، قال: كانت اللجنة المنظمة للمهرجان والتي يعد أعضاؤها رحالة مخضرمين من فريق رحالة الإمارات، تبذل جهداً كبيراً في البحث عن أهم المغامرين والمستكشفين.

حيث كانت تضطر للسفر والتواصل مع القنصليات والسفارات، ثم تتحرى مصداقية الرحالة المرشحين للمشاركة من خلال طلب الصور والأفلام الوثائقية وخط سير رحلاتهم.

وبعد أن حقق المهرجان أصداء عالمية متميزة عبر وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة وقنوات الإعلام الجديد، فقد أصبح هناك تفاعل كبير من قبل الرحالة، وتنافس قوي على المشاركة في المهرجان.

 

شارك برأيك