Booking.com

تمكن عجوز  من تغريم ثلاث شركات طيران دفعت له ستة ملايين دولار أمريكي، بعد رفضها استضافة زوجته على متن رحلاتها، لأن “وزنها الزائد لا يؤهلها للطيران”، كما أفاد الزوج.

عجوز يتقاضى 6 ملايين دولار من 3 شركات طيران

جانوس سولتيز (75 عامًا) رفقة زوجته المتوفاة فيلما سولتيز (56 عامًا)، التي تزن 185 كيلوجرامًا

وفي التفاصيل التي أوردتها صحيفة دايلي ميل البريطانية، اضطر الزوج إلى قطع إجازته في أوروبا والعودة إلى أمريكا عملًا بنصيحة الأطباء، بعدما ساءت حالة زوجته الصحية. لكنه عجز عن السفر بعد أن رفضت شركة دلتا الأمريكية للطيران وشركة لوفتهانزا الألمانية وشركة KLM الهولندية قبولها على متن رحلاتها، وكان ذلك عام 2012.

وبعد تسعة أيام، توفيت الزوجة فيلما سولتيز (56 عامًا)، التي تزن 185 كيلوجرامًا، في هنجاريا، بسبب عجز زوجها جانوس سولتيز (75 عامًا) عن نقلها للعلاج في أمريكا، إثر تدهور حالتها الصحية، فهي تعاني ارتفاعًا في السكري ومرض الكلى، وتتنقل على كرسي متحرك بسبب بتر ساقها.

عجوز يتقاضى 6 ملايين دولار من 3 شركات طيران

ولذلك فقد قرر الزوج مقاضاة الشركات الثلاث، والسعي إلى الحصول على تعويض مالي، متّهمًا كل الشركات الثلاث بالتسبب في وفاة زوجته.

ولم يتراجع الزوج عن هذه القضية حتى أجبر الشركات على مفاوضته بهدف الوصول إلى تسويه معه، وتوصلت المفاوضات إلى أن يسحب الرجل الدعوى القضائية في مقابل أن تدفع له ستة ملايين دولار، وذلك بعد مرور سنتين على وفاتها.

شارك برأيك